“صوت الشعب” ببني سويف يطالب الحكومة الجديدة بمراقبة الأسواق

“صوت الشعب” ببني سويف يطالب الحكومة الجديدة بمراقبة الأسواق المستشار أحمد البراوي رئيس حزب صوت الشعب تصوير : محمود العميد

طالب المستشار أحمد حسين البراوي رئيس حزب صوت الشعب ببني سويف، الحكومة المصرية الجديدة برئاسة المهندس مصطفي مدبولي، بالرقابة على الأسواق وضبط الأسعار في هذا التوقيت المهم الذي تم فيه رفع جزء من الدعم على الوقود،حتى لا يقع المواطن فريسة للاستغلال من خلال بعض ضعاف النفوس من التجار اللذين يستغلون الظروف ويعبثون بتسعير السلع والخدمات بعشوائية وحسب الأهواء.

وأضاف البراوي في تصريح لـ “السوايفة”، اليوم السبت، أن الشعب المصري يدرك الظرف الذي تمر به البلاد حاليا وقبل أن يتحمل العبء حتى تنهض البلاد ويتعافي الاقتصاد ،مؤكداً في الوقت نفسه أن هناك أمور أخري يجب على الحكومة أن تقوم بها بالتزامن مع رفع الدعم جزئيا عن الوقود، منها وضع خطه محكمة لترشيد الإنفاق الحكومي لكافة المؤسسات ومراجعة دقيقة للحد الأدنى والأقصى للأجور، واختيار عناصر جيدة من المسؤولين لديهم حلول غير تقليدية للنهوض بالإقتصاد.

وأوضح البراوي، أن مركز دراسات صوت الشعب لدية عدداً من الدراسات الإستراتيجية التي تساهم في خلق بدائل عديدة لإنعاش الموارنة العامة للدولة وتعافي الاقتصاد جنباً إلى جنب مع الرفع الجزائي للدعم .

وأشار رئيس حزب صوت الشعب، إلى أن هناك ثروات كبيرة في مصر مهدرة تحتاج فقط إلى عقول تديرها بشكل احترافي وهو الأمر الذي ينعش الإقتصاد وينميه بمئات المليارات، متسائلا عن الثروة العقارية المصرية التي يجب أن تحصر بشكل جيد مع تقيين المخالفات التي تتجاوز مئات ألاف و فرض رسوم على المخالفين لتقنيين أوضاعها.

وأكد البراوي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان واضحاً، عندما بحثا عن حلول جذرية للوضع الاقتصادي التي تمر به مصر عقب أحداث 2011 ،ويجب على الحكومة أن تتخذ خطوات جادة للنهوض بالصناعة والزراعة في مصر وتفعيل المشروعات العملاقة التي دشنت في الفترة الماضية حتى يلمس الشعب نتائج الإصلاح الإقتصادي في اقرب وقت .

وألمح البراوي، أن الإهتمام بتدريب وتأهيل الشباب والحرفيين وإثقال مهارتهم عامل أساسي من عوامل تعافي الاقتصاد المصري وهو المطلوب من الحكومة في المرحلة المقبلة .

 

الوسوم