“صنايعية مصر”.. مبادرة لدعم التدريب المهني والحرفي في بني سويف

“صنايعية مصر”.. مبادرة لدعم التدريب المهني والحرفي في بني سويف صورة من المحافظة اثناء الاجتماع

أكد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، دعمه الكامل لتنفيذ مبادرة لتأهيل وتدريب وصقل مهارات الحرفيين من أبناء بني سويف تحت شعار “صنايعية مصر”، التي تتبناها جامعة بني سويف، وتطلب دعم المحافظة في تنفيذها، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

ووفقا للبيان، أوضح عبد الجابر أن مثل هذه المبادرات تأتي ضمن التوجه الحالي للمحافظة لدعم التعليم الفني ورفع المهارات والقدرات الحرفية للعامل السويفي، بما يضمن مزيد من فرص العمل في السوق المحلي، واستعادة السمعة الطبية للعمالة المصرية خارجيا.

ونوه عن بعض الخطوات العملية في هذا الجانب، منها مشروع مزمع تنفيذه، وهو تطوير مركز التدريب المهني التابع لقطاع الكفاية الإنتاجية بوزارة الصناعة بمنطقة بياض العرب الصناعية شرق النيل، ليكون داعما رئيسيا لتفعيل دور التدريب المهني ورفع كفاءة العمالة والحرفيين من أبناء المحافظة، وكذا إمكانية تدريب الطلاب بالمدارس الفنية والكليات العملية.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أجندة تنموية تشترك الجامعة مع المحافظة في تنفيذها، على تشكيل لجنة عليا تضم قيادات من الجامعة وعمداء الكليات المختصة بجانب قيادات من المحافظة والمختصين التنفيذيين.

وأشار عبد الجابر إلى أنه يمكن دراسة دمج هذه اللجنة مع اللجنة المشكلة بالمحافظة، لتطوير مراكز التدريب ودعم قطاع التدريب المهني والفني على مستوى المحافظة.

وأشار محافظ بني سويف إلى أنه يوجد تنسيق مع المناطق الصناعية بالمحافظة بما تحويه من مصانع ومستثمرين، لدعم التدريب المهني ومراكز التدريب لتوفير عمالة مدربة، خاصة أن بني سويف تشهد قريبا افتتاح العديد من المصانع التي توفر آلاف من فرص العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة بني سويف، في حضور الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وأعضاء المجلس من الأساتذة وعمداء الكليات والمعاهد، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الجامعة.

الوسوم