صرف مساعدات مالية عاجلة لأسرة شاب وشقيقته يعانيان الشلل ببني سويف

صرف مساعدات مالية عاجلة لأسرة شاب وشقيقته يعانيان الشلل ببني سويف محافظ بني سويف ـ المصدر: إعلام المحافظة

قرر المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، صرف مساعدات مالية لأسرة شاب وشقيقته يعانيان، من مرض الشلل، لإعانتهم على المعيشة، مع توجيهاته للوحدة المحلية والتضامن بمتابعة حالة الأسرة بشكل مستمر، وذلك حسب بيان صادر عن المحافظة.

كما أمر المحافظ، بالوقوف على احتياجات الأسرة لتوفيرها أولاً بأول، بالإضافة إلى تكليفاته لوكيل وزارة الصحة بذهاب لجنة طبية لمنزل الأسرة لفحص الشاب وشقيقته، والكشف عليهما، وتشخيص الحالة لإمكانية صرف العلاج اللازم لهما.

كما أمر المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، بتشكيل لجنة من خدمة المواطنين والتضامن الاجتماعي والوحدة المحلية للوقوف على الوضع الحالي لأسرة الشاب والفتاة وإعداد تقرير واف عن الإجراءات التي تم اتخاذها والمقترح تنفيذها لتوفير الرعاية والعلاج اللازمين للشاب وشقيقته المريضين.

دراسة الحالة

وتنفيذا لتعليمات المحافظ، توجهت لجنة من الجهات المذكورة، برئاسة أحمد الدسوقي رئيس مدينة ببا، إلى محل إقامة الأسرة بعزبة صالح قنديل مركز ببا ومقابلة الشاب جمال محمد موسى” 30 عامًا” وشقيقته هبة محمد موسى “32 عامًا”، وتم عمل دراسة للحالة.

وقامت مديرية التضامن بشراء علاج وأدوية للشاب وشقيقته، بالإضافة إلى السير في إجراءات صرف معاش ضماني لهم، بجانب التنسيق الجاري مع مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الاهلية والخيرية لمساعدة الأسرة بصفة مستمرة.

جاء ذلك في استجابة سريعة للحالة الإنسانية التي عرضها أحد البرامج التليفزيونية الذي تناول تقريرا مصورا عن شاب وشقيقته من أبناء بنى سويف، حيث جاء في التقرير أنهما يعانيان من مرض الشلل، ويلتمسان المساعدة في توفير العلاج لهما.

اقرأ أيضًا: محافظ بني سويف يصرف مساعدات لـ30 من الحالات الأولى بالرعاية

الوسوم