شكاوى من امتحان الكيمياء وترحيب بالجغرافيا بلجان الثانوية العامة ببني سويف

شكاوى من امتحان الكيمياء وترحيب بالجغرافيا بلجان الثانوية العامة ببني سويف طلبة الثانوية العامة تصوير : محمود العميد

أدى طلاب الثانوية العامة في بني سويف، بشعبتيها العلمية والأدبية، اليوم الأربعاء، امتحاني الكيمياء والجغرافيا، وأعرب طلاب القسم الأدبي عن سعادتهم بسهولة الامتحان، فيما شكا طلاب بالقسم العلمي من صعوبة بعض أسئلة امتحان الكيمياء.

امتحان الكيمياء 

يقول يوسف عبدالمنعم عبدالوارث، طالب بالقسم العلمي، إن امتحان الكيمياء جاء في متناول الطالب المتوسط، واحتوى على 45 سؤالًا بـ60 درجة، وجاءت 5 مسائل بطريقة مباشرة، بخلاف امتحان مادة الفيزياء الذي جاءت بعض أسئلته غير مباشرة.

ويضيف عبدالرحمن هشام، أن الامتحان جاء سهلًا باستثناء 4 نقاط جاءت غير متوقعة بالنسبة له وتحتاج لتركيز وتناسب الطالب المتفوق، لافتًا أنه أجاب عن هذه الأسئلة ولم يتأكد إذا كانت إجابته صحيحة أم لا.

وتتفق معه ياسيمن محمد، طالبة بالقسم العملي شعبة رياضيات، في أن الامتحان بالمجمل يحتاج لتركيز شديد، متوقعة أن تحصل على 55 درجة من 60 مجموع درجات المادة.

فيما ترى هبة مصطفى، أن الامتحان جاء سهلاً ومتوقعًا وفي مستوى الطالب المتوسط باسثتناء بعض الأسئلة.

تأجيل المادة

أما محمد أشرف، فلجأ لتأجيل المادة للعام القادم بسبب عدم استطاعته الإجابة على 4 أسئلة يقول إنها جاءت غير متوقعة وتحتاج لتركيز شديد.

نفس النهج اتبعه محمود حسين، طالب بشعبة علمي رياضة، مؤكدًا أن الامتحان ركز على قوانين ونماذج ومعادلات صعبة في بعض الأسئلة كانت تحتاج استنتاج، وتضمن 7 أسئلة معادلات.

امتحان الجغرافيا

وعن الجغرافيا، يقول محمد صابر، طالب بالقسم الأدبي، إن الامتحان جاء سهلاً للغاية، واحتوى على 40 سؤالاً، وتضمن أسئلة مقالية وموضوعية، حتى سؤال الخريطة جاء سهلاً، وركز الامتحان على الوحدة الأولى والثانية، مؤكدًا أن الامتحان أسهل من امتحانات الأعوام السابقة.

ويضيف عبدالرحمن محمد، أن الامتحان جاء سهلًا ومتوقعًا وفي مستوى الطالب المتوسط، وركزت الأسئلة على الحدود السياسية، لافتًا أنه أجاب على جميع الأسئلة في أول ساعة من زمن الإجابة والمحدد بـ3 ساعات.

ويتمنى أحمد فتحي، أن تأتي بقية الامتحانات في مستوى الجغرافيا لسهولته واعتماده على الكتاب المدرسي في أغل الأسئلة.

وتعرب ريهام محمد، عن سعادتها من سهولة الامتحان، مؤكدة أنه يناسب حتى الطالب الذي لم يذاكر سوى بنسبة 50%.

لا شكاوى

ويفيد محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، لـ”ولاد البلد”، بعدم تلقي أي شكاوى بشأن صعوبة الامتحان في مادتي اليوم الأربعاء “الكيمياء والجغرافيا”، أو حدوث أي عقبات تخل بالعملية الامتحانية.

ويشير حسام الدين لتكليف قيادات المديرية والجهات المختصة بضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، مع التشديدات الأمنية من قبل الشرطة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، السبت 8 يونيو الجاري، في محافظة بني سويف، حيث استقبلت 49 لجنة 20 ألف طالب وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي على مستوى المحافظة، وتستمر الامتحانات حتى 3 يوليو المقبل، وتنتهي بمادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”.

الوسوم