سقوط عامل وشريكه في قبضة مباحث الأموال العامة وبحوزتهما 40 مليون جنيه

سقوط عامل وشريكه في قبضة مباحث الأموال العامة وبحوزتهما 40 مليون جنيه مصرع شابان غرقا أثناء الاستحمام فى نهر النيل ببنى سويف

ألقت مباحث الأموال العامة ببني سويف على أخطر تشكيل عصابى يقومون بالاتجار في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة وبحوزتهم 40 مليون جنيه.

أكدت تحريات ضباط مباحث الأموال العامة بإشراف اللواء جرير مصطفي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف  قيام كلاً من المدعو محمد أ. م. (٣٧) عاما، عامل يعمل بإحدي الدول العربية، والمدعو جمال م. ك. (٢٩) عاما، حاصل علي دبلوم صناعة، ومقيمين بمحافظة بني سويف بالاتجار في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة .

مباحث الأموال العامة

وذلك بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بإحدي الدول العربية من خلال الأول الذي يقوم بإرسالها في صورة بضائع مع بعض التجار والمستوردين أو عن طريق تهريبها لداخل البلاد ليقوم هؤلاء التجار والمستوردين بإرسال ما يعادل قيمتها للثاني بحوالات بريدية بالجنية المصري ليقوم بسحبها وتسليمها لذوي العاملين بالخارج من أبناء محافظته والمحافظات المجاورة مقابل عمولة بالإضافة لفارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون .

وباستدعاء ” الثاني ” وسؤاله اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامان ( 40,000,000 أربعون مليون جنية ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضر بالواقعة وتم احالتهم للنيابة العامة.

الوسوم