زيارات ميدانية لمعاهد بني سويف الأزهرية، ولجان متابعة لمواجهة ضيق الفترة الدراسية

زيارات ميدانية لمعاهد بني سويف الأزهرية، ولجان متابعة لمواجهة ضيق الفترة الدراسية
كتب -

بنى سويف – جابرعرفه

تفقد الدكتور أبو الخيرعبد الونيس، مدير المنطقة الأزهرية ببني سويف، اليوم الأحد، بعض المعاهد الأزهرية بمركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف؛ للوقوف على انتظام العملية التعليمية في أول أيام الدراسة. حيث زار معاهد قرية “قاي” وتفقد معهد الفتيات، ثم المعهد الإبتدائى والأعدادي والثانوي.

أكد “عبد الونيس” في تصريحٍ خاص لـ “ولاد البلد” أنه يحاول حل مشكلة العجز في هيئة التدريس بهذه المعاهد؛ بالإصافة إلى إسناد مهمة إدارة المعهد الثانوي إلى شيخ المعهد الإعدادي، لحين توفير البديل لشيخ المعهد الثانوي الذى تم إعارته لإحدى الدول الإسلامية، مؤكدًا أنه تفقد أمس السبت سير العملية التعليمية ببعض المعاهد في بقية المراكز، ومنها معاهد جبل النور بمركز ببا شرق النيل، ومعهد بياض العرب، ولفت “عبد الونيس” إلى أنه لاحظ أن نسبة الحضور مرتفعة داخل الفصول، ولا توجد أي معوقات رغم حالة العجز في المعلمين التي تعانى منها المعاهد الازهرية بالمحافظة.

وأشار “عبد الونيس” إلى أن هناك لجان متابعة في كل تفتيش تابع للمنطقة الأزهرية بإدارات المحافظة السبعة، وذلك لرصد أي مشاكل أو معوقات؛ بالإضافة إلى غرفة عمليات داخل المنطقة لتذليل أي عقبات في ظل ضيق فترة الفصل الدراسي الثاني.