رصف 3 طرق والقبض على عاملين برشوة.. أبرز أخبار الأسبوع

رصف 3 طرق والقبض على عاملين برشوة.. أبرز أخبار الأسبوع محافظة بني سويف - المصدر المحافظة

شهدت محافظة بني سويف، على مدار الأسبوع الماضي العديد من الأحداث والأخبار الهامة والتى منها القبض على عاملين بشركة المياه بتهمة تقاضي رشوة، وتحرير مخالفات تموينية وأحداث أخرى جاءت في التقرير التالي.

الطب البيطري
أكد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف عن تحصين وترقيم 113ألف و471 رأس ماشية خلال الأسبوع الماضي، ضمن الحملة القومية الثانية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بمراكز المحافظة، وشملت تحصين وتسجيل 97 ألف و303 رأس من الأبقار،و14 ألف و313 من الجاموس ، و1855 من الأغنام والماعز.

الطرق
أوضح المهندس ناصر فراج مدير الطرق، أنه يجري حاليا تنفيذ أعمال الرصف ضمن الخطة في 3 طرق بقرى مركز بني سويف وهم طرق : العقاد والسعادنة والحاجر ، وفي مركز اهناسيا :طريق البترول من الحراوي الغربي الى سدمنت وكذا الخريجين بأطوال 4 كم ، وطرق شنرا وحامد جودة وأبسوج بمركز الفشن ، وطريق الشنطور قفطان بمركز سمسطا.

قضايا
القت الجهات الرقابية، القبض على اثنين من الموظفين التابعين لشركة المياه ببني سويف “الإدارة العامة للفروع، إدارة محطات معالجة الصرف الصحي، اللذين قاما بالمماطلة في إجراءات تسليم مشروع محطة صرف صحي طحا بوش مركز ناصر، للحصول على رشوة من مقاول المشروع، وعلى الفور تم وقف الموظفين الذين تم ضبطهما، عن العمل واستبدالهما بآخرين “وذلك فور إلقاء القبض عليهما”.

التعليم
اعتمد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018/2019 بنسبة بنجاح 99.49% للطلاب النظاميين، حيث تقدم للامتحان 13558طالبًا وطالبة حضر منهم 12751، نجح منهم 12686،فيما بلغت نسبة النجاح للدورالثاني لطلاب المنازل 99.23%،حيث تقدم للامتحان 829 حضر منهم 780 ونجح منهم 774 طالبًا وطالبة.

كما وافق المحافظ النزول بمجموع القبول بالثانوي العام من 220 درجة إلى 215 درجة،لإستيعاب عدد أكبر من الناجحين في المرحلة الإعدادية من أبناء المحافظة للعام الدراسي الجديد 2019/2020 .

التموين
حررت لجنة حماية المستهلك ببني سويف مخالفات في حملة تموينية بمركز ناصر، وذلك بعد شن حملة تموينية بدائرة مركز ناصر، تمكنت خلالها من تحرير 36مخالفة متنوعة، شملت: 13 مخالفة لعدم وجود شهادة صحية، و10 مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار، و4 مخالفات خاصة بعدم توافر اشتراطات النظافة العامة، و6 مخالفات جنحة عينات، و2 مخالفة لعدم تغطية اللحوم بالشاش، ومخالفة لإقامة أوكازيون وهمي بدون ترخيص.

الوسوم