رئيس جامعة بني سويف يفتتح المؤتمر الأول للتعليم الإلكتروني

رئيس جامعة بني سويف يفتتح المؤتمر الأول للتعليم الإلكتروني صورة من الجامعة أثناء المؤتمر

افتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الأول على مستوى الجامعات المصرية لمركز التعلم المدمج تحت شعار “مستقبل التعليم الإلكتروني.. رؤية نحو التطوير”، والذي نظمة مركز التعلم المدمج بالجامعة بالتعاون مع جامعة الدول العربية وأكاديمية البحث العلمي ومراكز التعلم المدمج على مستوى الجمهورية، حسب بيان إعلامي.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والمستشار فراج العجمي ممثل عن جامعة الدول العربية، والدكتور خالد عباس حلمي، مدير مركز التعلم المدمج.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على فلسفة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، ونشر ثقافة التعليم الإلكتروني وكيفية ترشيده واستثماره، إضافة إلى تبني مبادرة التحول نحو التعليم الرقمي لدعم تقدم الطالب والمعلم، وعقد عددا من الدورات التدريبية المتخصصة والعامة حول التعليم الإلكتروني، وتحديث معايير الجودة في مراكز التعليم الحر والتعليم عن بُعد، علاوة على تبادل الخبرات حول قضايا التعليم الإلكتروني من حيث طرق التدريس، وتقنيات المعامل، ووضع المصنفات، والمحتوى العلمي للمواد الدراسية.

كما تتم مناقشة المشكلات الإدارية، ووضع معايير مرنة لاستيعاب احتياجات سوق العمل من جهة، وثقافة المجتمع وطموحات الأفراد من جهة أخرى، وتفعيل خطة التعليم الجامعي لخدمة المجتمع وإيجاد قناة شرعية علمية وعملية تربط بين المؤسسات العلمية ومراكز الأبحاث المتخصصة، وبين مرافق الدولة من جهة والمشروعات الاستثمارية من جهة ثانية، وتوفير الخبرات لأصحاب المشروعات الصغيرة من جهة ثالثة، والتأليف بين غايات المراكز البحثية والإقليمية وبين المراكز العالمية والمنظمات الدولية.

وأضاف الدكتور منصور حسن، أن محاور المؤتمر تدور حول التعليم الإلكتروني في الوطن العربي بين الواقع والمأمول، والتعليم الإلكتروني وتطوير العملية التعليمية والبحوث العلمية والتكنولوجية، والتعليم الإلكتروني والتنمية البشرية.
التعليم الإلكتروني ومعايير الجودة، والتعليم الإلكتروني وتكنولوجيا الاتصالات، والتعليم الإلكتروني وأبعادة الإدارية والاقتصادية، والتعليم الإلكتروني والعلوم التطبيقية والمهنية، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين التعليم والتعلم تعليم جديد.

الوسوم