رئيس جامعة بني سويف: تفعيل التعاون مع 41 برنامجًا أكاديميًا إيطاليًا

رئيس جامعة بني سويف: تفعيل التعاون مع 41 برنامجًا أكاديميًا إيطاليًا رئيس جامعة بنى سويف: تفعيل التعاون مع 41 برنامج أكاديمي بجامعة سابينزا

كلف  الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عمداء الكليات المختلفة بدراسة 41 برنامجا أكاديميا بجامعة سابينزا الإيطالية، منها 3 برامج في مرحلة البكالوريوس و38 آخرين في مرحلة الماجستير في مختلف التخصصات العلمية والأدبية، حسب بيان صادر عن الجامعة، اليوم الخميس.

وقال حسن خلال رئاستة لمجلس لجامعة رقم 164 إن دراسة تلك البرامج تأتي في إطار تفعيل الاتفاق المبرم مؤخرا مع جامعة سابينزا الإيطالية، بهدف اختيار ما يمكن أن يتوافق من تلك البرامج مع دراسة جامعة بنى سويف ويمكن تطبيقة.

وتابع أن تلك الحزمة من البرامج فى عدد من التخصصات المهمة، ومنها برنامج التمريض الشامل، وهندسة البناء المستدام والمعلومات الإحيائية، وعقب انتهاء العمداء من الدراسة من المقرر رفع ما تم اختياره إلى نواب رئيس الجامعة كل فى تخصصة،  بالتعاون مع مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

يذكرأن رئيس الجامعة والبروفسيور أوجينيو جاوديو وقعا اتفاقية بين الجامعتين في مجالات: العلوم، والعلوم الطبية، والهندسية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وتعد جامعة سابينزا من أقدم الجامعات الأوروبية والأولى في إيطاليا ومصنفة من المائة الأولى عالميا، كما سبق التعاون بنشر بحث دولي في المجلة الأوربية للعلوم، باشتراك معمل التحليل الحركي والمخ والأعصاب وأقسام أخرى من جامعة سابينزا وكلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف.

الوسوم