رئيس جامعة بنى سويف يجري أول عملية جراحية بمبادرة “نور العيون”

رئيس جامعة بنى سويف يجري أول عملية جراحية بمبادرة “نور العيون” صورة من الجامعة اثناء اجراء العملية

أجرى الدكتور منصو ر حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم السبت، الكشف على الحالات المرضية الأولى التي سيتم إجراء عمليات لها ضمن مبادرة “نور العيون”، حيث نجح في إجراء أول عملية جراحية “مياة بيضاء” لسيدة عجوز بمستشفى الرمد، بحسب بيان إعلامي.

وشهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تدشين مبادرة “نور العيون”، لإجراء عمليات المياة البيضاء وزرع العدسات، بمستشفى رمد بني سويف بالتعاون مع نوادي روتاري، وذلك برعاية المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، وحضور الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، وأحمد حمدي وكيل وزارة التضامن؛ والدكتورة هدى رجب، مديرة مستشفى الرمد.

وأشار رئيس الجامعة في مستهل كلمته، إلى أن المشروع يأتي تزامنا مع المبادرة الرئاسية “نور حياة” وتوجهات الدولة، حيث أن المشروع يمثل المفهوم الحقيقي للمشاركة المجتمعية، وتحقيق التنمية الشاملة، والنهوض بمستوى الخدمات الصحية، كما يعمل على إنهاء قوائم الانتظار بالعمليات الجراحية؛ مشيراً إلى أن الدولة أولت الأهتمام الأكبر لمكافحة مثل هذه الأمراض.

وأعرب حسن عن استعداد الجامعة للمساهمة في إجراء مسح شامل لقرى المحافظة وعمل قوافل طبية لإجراء عمليات للفقراء الأكثر احتياجا لاجراء مثل هذه العمليات، بواسطة أساتذة وأطباء العيون بالمستشفى الجامعي بالتعاون مع وزارة الصحة ومستشفى الرمد، والمشاركة في الانتهاء من (2000) عملية خلال شهرين فقط.

الوسوم