خلال اللقاء الأسبوعي.. صرف إعانة مالية لـ30 أسرة فقيرة ببني سويف

خلال اللقاء الأسبوعي.. صرف إعانة مالية لـ30 أسرة فقيرة ببني سويف صورة من المحافظة اثناء اللقاء

قرر المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، صرف إعانة عاجلة لـ 30 أسرة فقيرة، بناءً على بحث اجتماعي لكل أسرة تم إجراؤه بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

وتأتي هذه المساعدات ضمن إجراءات تنفذها المحافظة لرعاية الأسر والحالات الإنسانية ، التي تتطلب دعماً مادياً عاجلاً وفي إطار توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وفي لفتة إنسانية، استجاب المحافظ لطلب أسرتين، صدر قرار إزالة لمساكنهما المخالفة على أرض تابعة لهيئة الأوقاف ومخصصة بقرية الميمون مركز الواسطى ، حيث يلتمسون إيجاد حلول لهم نظراً لظروفهم الاجتماعية، وبالفعل أمر المحافظ بتوفير مسكن للأسرتين بشقق الأيواء مع صرف إعانة عاجلة لهما، وإرجاء تنفيذ قرار الإزالة حتى التأكد من استقرارهم في سكنهم الجديد.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مساعدات أو معاش تكافل وكرامة للمستحقين منهم واستمرار المتابعة لظروفهم الاجتماعية ،وتدبير اللازم لضمان حياة كريمة لهم، مؤكداً على أن الدولة في وفي مقدمتها القيادة السياسية تعمل على الارتقاء بمعيشة المواطنين من خلال كافة السبل المتاحة والعمل خارج الصندوق وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.

واستمع المحافظ لمطلب أحد المواطنين الذي يعاني أولاده (يوسف وحبيبة) من مرض سيولة الدم ويتطلب علاج لا يتم صرفه من التأمين الصحي بالمحافظة،حيث أمر المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير العلاج لهما ،وعلى الفور أفاد مدير عام التأمين الصحي أثناء اللقاء، أن هذا الموضوع سيتم حله من خلال لجنة أمراض الدم بالقاهرة لتوفير هذا العلاج وبالتالي سيتم صرفه من التأمين الصحي في أسرع وقت ممكن.

وفي موضوع آخر تقدم به بعض أهالي عزبة حسن عيسى يلتمسون فيه توصيل خدمة الصرف الصحي ، حيث كلف المحافظ رئيس شركة المياه ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ، بدراسة الوضع بالقرية التي تقع بين المدينة وقرية بني هارون المخدومتين بالصرف الصحي ، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار المتاح فنياً وإجرائياً.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقدة المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، أسبوعي مع المواطنين، بالإضافة إلى اللقاءات الجماهيرية ولقاءه المواطنين بالجولات الميدانية التي يقوم بها بشكل مستمر، وذلك للوقوف عن قرب على شكاوى ومطالب المواطنين ، خاصة في مجالات الخدمات والمرافق الحيوية.

حضر اللقاء الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام، والمحاسب محمود المغربي مدير مكتب المحافظ، والمحاسب محمد صفوت مدير عام خدمة المواطنين، ورؤساء المدن المعنيين، ورؤساء القطاعات المختصة لسرعة الإتفاق على الحلول، حيث يتم دراسة الشكاوي قبل عرضها باللقاء المفتوح لتوفير الجهد والوقت وسرعة اجراء الحلول وتلبية المطالب.

الوسوم