حوار مجتمعي لتعديل قانون الجمعيات الأهلية ببني سويف

حوار مجتمعي لتعديل قانون الجمعيات الأهلية ببني سويف جانب من ورشة العمل

نظمت مؤسسة المحروسة للتنمية والمشاركة، اليوم الخميس، جلسة حوار مجتمعي حول التعديلات المرتقبة على قانون الجمعيات الأهلية 70 لسنة 2017، بمشاركة 50 من قيادات المنظمات الأهلية ومديري الإدارات بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف حسب بيان صادر عن المؤسسة.

عرض التوصيات ومقترحات التعديل أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببنى سويف، والمهندس سيد مهران الأمين العام لجمعيات الأسرة المنتجة، و نبيلة عبدالحليم وكيل المديرية.

وصرح محمد سيد عبدالقادر، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب الخير واستشاري البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني، أنه شارك في الجلسة قيادات العمل الأهلي من جمعيات محافظة بني سويف ومديري الإدارات بمديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف.

وأضاف تأتي الجلسة ضمن سلسلة من الجلسات الحوارية التي تقودها المحروسة بهدف إبراز أهم مخرجات وتوصيات الحوار المجتمعي الذي قادته وزارة التضامن الاجتماعي، والذي شارك فيه ممثلين عن مختلف قطاعات ومؤسسات المجتمع المدني المصري والدولي وخرج بمجموعة من النتائج والتوصيات الطموحة والتي نتطلع إلى أخذها بعين الاعتبار أثناء الصياغة النهائية لمسودة القانون و تعزيز استدامة حالة الحوار المجتمعي من أجل ضمان استماع صناع ومتخذي القرار لمطالب المنظمات الأهلية في قانون يلبي تطلعاتها نحو مجتمع مدني فاعل ومؤثر وشريك حقيقي في تعزيز التنمية والحقوق.

الوسوم