حوار| رئيس مدينة بني سويف الجديد: حل مشكلات المواطنين وتجميل الشوارع أهم أولوياتي

حوار| رئيس مدينة بني سويف الجديد: حل مشكلات المواطنين وتجميل الشوارع أهم أولوياتي

اللواء محمد كمال بهلول، رئيس مدينة بني سويف الجديد، تخرج من كلية الشرطة عام 1985، تولى العديد من المناصب القيادية بوزارة الداخلية، حتى حصل على رتبة لواء، وصولاً إلى العمل لمدة عامين مستشاراً لوزير البيئة، ثم استشاري بجهاز تنظيم وإدارة المخلفات الصلبة بوزارة البيئة.

يذكر أنه تم تعينه بقرار رئيس الوزارء من خلال مسابقة للدرجة العليا رئيسا لمركز ومدينة بني سويف في 4 سبتمبر الماضي، خلفا للمحاسب محمود المغربي.

نص الحوار:

ما أهم الملفات والمشكلات التى تعمل على حلها في فترة عملك ؟
يوجد العديد من الملفات التى اسعى لحلها عن طريق الوصول إلى المشكلات المحلية لمركز ومدينة بني سويف، فى أسرع وقت ودراستها والعمل على حلها وسرعة إيجاد الحلول العلمية والمناسبة والتى ترضى المواطن السويفي، منها ملف المخلفات والقمامة وهي من أولى اهتمامتي، وحل مشكلات القمامة ستكون من خلال التنسيق مع مشروع النظافة بالمحافظة، والعمل فترتين صباحا ومساءً، ورفع المخلفات ونواتج الهدم والبناء المتراكمة ورفعها على مدار 24 ساعة.

ما طبيعة عملك ووجهتك الفترة القادمة ؟
أعمل برؤية مستقبلية بمشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لرفع المستوى الجمالي للمدينة ورفع كفاءة الشوارع والميادين من خلال منظومة عمل تتمثل في تقليم وتهذيب الأشجار ورفع المطبات العشوائية ومعالجتها مع استبدال وتوفير اللمبات لكافة الأعمدة بشوارع المدينة، ودهان الأعمدة والبلدورات ورفع عشوائية الإعلانات الغير مرخصة والمشوهة للمظهر الجمالي بالشوارع والميادين، بالإضافة إلى إلزام أصحاب المحلات التجارية والأنشطة بوضع سلة مهملات أمام المحلات تناسب مع حجم النشاط ونوعة.

هل سيتم تنفيذ حملات بصفة مستمرة؟
نعم، بالفعل يتم شن حملات يومية لإزالة الاشغالات بالتنسيق مع المرافق وإزالة الأكشاك الغير مرخصة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وإزالة مخالفات البناء ويتم الأن حصر دقيق لحالات الأشغال من خلال الكشوف والمراجعة مع الإدارة الهندسية والمطابقة من خلال لجان الحصر الميدانية، بالاتفاق مع مقاول متخصص لإعمال الهدم لتفيذ الإزالة بحرافية الأداء وعدم الأضرار بالغير وسرعة الأداء.

ما هى ألوياتك في العمل المحلي؟
أهم أولوياتى العمل على نظافة الشوارع والميادين لأنها مشكلة تأن بها المجتمع في كافه المحافظات، وهى متمثلة في المخلفات المنزلية ومخلفات أعمال البناء، ومن الأولويات أيضا العمل على ظهور المدينة والمركز والقرى التابعة له بشكل لائق وشكل جمالي، ورفع الطاقة الإيجابية لدى المواطن بما يزيد شعورة بالإنتماء والعمل.

يوجد العديد من القرى المحرومة من الصرف الصحي هل ستعمل على إدخال الخدمة لهم ؟
قبل تولي مسؤوليه العمل، كان هناك خطه لتوصيل خدمه الصرف الصحي للقرى المحرومة، وإنشاء محطات المعالجه ومد شبكات الصرف، وهذه الخطه أوشكت علي الإنتهاء بإشراف الشركة المصرية لمياه الشرب والصرف الصحي، وبمشاركة المجتمع المدني، وتركيب الوصلات المنزلية، ويتم خلال الفترة المقبلة التعجيل بخطوات التنفيذ لما يتبقى من هذه المشروعات وإزاله المعوقات التي تقابلها، وتوصيل خدمة الصرف لجميع القرى المحرومة.

الوحدات الصحية والمستشفيات بها العديد من الإهمال ؟ كيف تواجه ذلك ؟
بالفعل قمت بالمرور علي المستشفيات والوحدات الصحية خاصة التي بها مراكز الغسيل الكلوي، والتي اهتم بها المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، فور توليه المسؤوليه، بعد واقعة ديرب نجم والتى راح ضحيتها 3 وأصيب آخرون، أثناء خضوعهم لغسيل الكلى،  وطالبت الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمره بتوفير الإمكانيات وتقديم المساعدة والعمل على تقديم خدمة جيدة للمرضى، وفي حاله وجود مشكلات في الوحدات والمستشفيات يتم عرضها علي وكيل وزارة الصحة، لحلها، وقمت بزيارة مفاجآه علي بعض الوحدات الصحية وتم عرض السلبيات والإيجابيات علي المحافظ، وفي حالة إثبات وجود مخالفات يتم إحاله المقصرين للشؤون القانونية لمحاسبتهم.

يوجد مخلفات أثار هدم منزل بجوار مديرية الأمن لماذا لم يتم رفعها ؟
تم التوجيه وتوفير الإمكانيات اللازمة، لتجميل تلك المنطقة، ورفع هذه المخلفات، وفقآ لخطة تطوير المدينه وتجميلها لحين استغلالها بمعرفه المالك، وسيتم رفع جميع هذه المخلفات.

يطالب عددا من المواطنين والسائقين بنقل الموقف من عزبة بلبل إلى موقعة القديم بجوار المركز الإعلامي بالعبور هل يتم دراسة ذلك ؟
سيتم دراسة الموقف علي الطبيعه، وفي حاله عدم تعارض نقله مع أي شىء في هذه المنطقة دون التسبب في مشكلات أو إعاقه الطريق وإعاقة حركة المرور، سيتم التنفيذ علي الفور ونقل السيارات إلى هذه المنطقة ورجوع الموقف مرة اخرى بحى العبور.

يوجد بيارات مفتوحه بشوارع المدينه بشرق النيل مما تسبب خطر علي المواطنين.. كيف سيتم حلها ؟
كان يوجد بيارات لم يتم تغطيتها، وتم مخاطبه الشركة المسؤوله التابعه لوزارة الري وتم تغطية بعض البيارات منها، وتم تكليف مديرية الري والصرف بسرعة استكمال تغطية باقي البيارات، مع وضع علامات وحواجز لحين تغطيه البعض الأخر.

كلمة أخيرة توجهها لأهالى بني سويف ؟
نجاح أي منظومه تعتمد علي القائمين علي تنفيذها بمشاركة المجتمع المدني والتواصل مع المواطنين عن طريق إنشاء موقع لاستقبال الشكاوي ويتم تنزيله علي الهواتف المحموله، واستقبال الشكاوي والمقترحات والرد عليها، ويتم التعاون مع المواطنين، بالإضافة إلى أنه تم تحديد يوم الأربعاء من كل اسبوع لعقد لقاء مع المواطنين بديوان عام المحافظة، يرأسه المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، وبحضور رؤساء المراكز والمدن والمعنيين من الجهات المختلفه للرد علي شكاوى المواطنين أمام المحافظ شخصيا علاوة علي أن باب مكتبي مفتوح للاستماع إلى شكاوي المواطنين ومطالبهم.

الوسوم