حالات إغماء وتمزيق ورقة الإجابة وتحويل ملاحظ للتحقيق في امتحانات الثانوي ببني سويف

حالات إغماء وتمزيق ورقة الإجابة وتحويل ملاحظ للتحقيق في امتحانات الثانوي ببني سويف
كتب -

بني سويف ـ عبير العدوي:

أكد رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم أن أعمال الامتحانات بالثانوية العامة شهدت انتظاما في سيرها وساد الهدوء بجميع اللجان دون وقوع أي مشاكل، إلا من بعض الحالات التي تراوحت بين إغماء قبل بدء اللجنة أو امتناع عن تدوين الاسم على سلس “تيكت” ورقة الإجابة أو تمزيق ورقة الإجابة، وأشار وكيل الوزارة إلى أن نسبة الحضور في الفترة الأولى في مادة اللغة العربية أمس الأحد 96.7%، بينما بلغت 99.2% في الفترة الثانية في مادة التربية الدينية، وذلك على مستوى 33 لجنة بدائرة المحافظة.

وكشف تقرير أعدته غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية و التعليم حول سير امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة عن بعض الأحداث التي تنوعت بين حالات إغماء لبعض الطلبة، وتمزيق ورقة الإجابة، ورفض تدوين الاسم في (التيكيت) وامتناع طالب عن الإجابة.

ففي اللجنة رقم 363 بمدرسة الشهيد غريب عبد التواب الثانوية بنين بالواسطى، قام الطالب “محمود س ع” بتمزيق ورقة الإجابة الخاصة به في نهاية الفترة الأولى الساعة 12 ظهرا باللجنة الفرعية رقم 13، وجاري التحقيق معه بمعرفة الشئون القانونية بإدارة الواسطى، وفي لجنة الحديثة الإعدادية بنات رقم 362 بإدارة بني سويف رفض الطالب “بلال س ع” كتابة اسمه على ورقة الإجابة الخاصة به، ولم يقم بتدوين إجابات في اللجنة رقم 13.

كما شهدت اللجنة الفرعية رقم 9 بنفس المدرسة قيام 3 طلاب “تيكت” ورقة الإجابة، وهم: “عبد الرحمن ف م”، و”عبد الرحمن ع م”، و”أحمد م م”. كما شهدت اللجنة الفرعية رقم 5 قيام الطالب “محمد ج م” بنزع وتمزيق كراسة الإجابة من ص 9 حتى نهاية الكراسة، فيما تم استدعاء الشئون القانونية للتحقيق في هذه الوقائع.

فيما تعرضت ثلاث طلاب لحالات إغماء قبل بدء اللجان، وهم: الطالبة “ياسمين م ر” بلجنة الشهيد عصام سالم الثانوية بنات رقم (369) بإدارة الفشن لحالة إغماء داخل فناء المدرسة قبل بدء الامتحان، والطالب “كريم ع م” في لجنة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنين رقم 372 بإدارة ببا، والطالبة “سمر م ط” في لجنة فرعية 4 بلجنة مدرسة الإعدادية بنين رقم 373 بإدارة ببا، وتم استدعاء الإسعاف ونقلهم إلى المستشفى.

كما امتنع الطالب “عبد الرحمن م ع” عن الإجابة بكراسة الإجابة بمحض إرادته وقام بتوقيع إقرار بذلك في لجنة مدرسة الإعدادية الحديثة بنات رقم 375 بإدارة ببا. وفي نفس اللجنة قام الطالب “محمد ع ع” بتمزيق كراسة الإجابة الخاصة به في امتحان اللغة العربية الفترة الأولى، وجاري التحقيق بمعرفة الإدارة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تحويل أحد الملاحظين “محمد أ م” بلجنة مدرسة جابر جاد الثانوية بنين رقم 373 بإدارة ناصر للشئون القانونية للتحقيق معه، وذلك لقيامه بالحضور والتوقيع في دفتر الحضور ثم انصرافه وعودته الساعة العاشرة، وطلبه الدخول بعد غلق باب اللجنة تمام الساعة 9 صباحاً، مما اضطر قيام رئيس اللجنة بمنعه واستدعاء الشئون القانونية للتحقيق.