جامعة بني سويف: فوز مشروع بحثي في مجال الطاقة بتمويل 600 ألف جنيه

جامعة بني سويف: فوز مشروع بحثي في مجال الطاقة بتمويل 600 ألف جنيه صورة من الجامع اثناء الاجتماع

أعلن الأستاذ الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الاثنين، فوز مشروع بحثي في مجال تطبيقات الطاقة بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، بتمويل 662 ألف جنيه من صندوق العلوم والتكنولوجية بأكاديمية البحث العلمي التابعة لوزراة التعليم العالي، بحسب بيان إعلامي.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المشروع بعنوان “إنتاج مواد نانومترية في حجم نقاط الكم الكربونية باستخدام الطريقة الكهروميكانيكية وتطبيقاتها في المكثفات الفائقة لحل مشكلات الطاقة”، لافتًا إلى أن مدة المشروع عامين، ويهدف إلى إنتاج مواد نانومترية لتطبيقات الطاقة، والربط بين استخدام المواد النانومترية وحل مشكلات الطاقة.

وأشار حسن إلى إمكانية إتاحة الفرصة لطلاب كلية الدراسات العليا على تطبيقات النانو في مجال الطاقة، بما يسهل لهم عملية التسجيل في رسائل الماجيستير والدكتواره، في إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن فريق المشروع البحثى يضم الدكتوره سماء الدق، مدير مكتب التصنيف الدولي رئيسًا للمشروع، والأستاذ الدكتور أحمد فرغلي، وكيل كلية الدراسات العليا استشاري للمشروع، بالإضافة إلى الدكتور أيمن زكي عضوًا، والدكتور عبدالله عبدالوهاب عضوًا.

 

الوسوم