جامعة بني سويف تعلن خطة النشاط الطلابي للفصل الدراسي الثاني

جامعة بني سويف تعلن خطة النشاط الطلابي للفصل الدراسي الثاني
كتب -

بنى سويف _عبير العدوي 

أعلنت اليوم جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور أمين لطفي، خطة النشاط الطلابي للفصل الدراسي الثاني. وذلك فى إطار الاستعداد من أجل تنمية قدرات طلاب الجامعة واكتشاف مواهبهم المختلفة في جميع المجالات مع ضرورة توفير الوسائل والإمكانات التي تهدف إلى توسيع آفاق الطلاب وتوجيه مثل هذه المواهب في المسار الصحيح لها.

وأكد رئيس الجامعة أن الإدارة العامة لرعاية الشباب تلعب دورا بارزا فى بناء شخصية الطالب الجامعى، وذلك من خلال ممارسته لأوجه الأنشطة الطلابية التى تسهم في إشباع ميوله ورغباته من خلال العديد من الأنشطة والخدمات المميزة لإستثمار طاقات وإمكانات الطلاب وإتاحة الفرصة أمامهم لإكتساب خبرات ومهارات جديدة ورفع المستوى البدنى والفكرى والوجداني، ويتم ذلك من خلال عدد من الوحدات والإدارات المتخصصة.

وأشار الدكتور أحمد عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن خطة النشاط الطلابى لن تتأثر بفترة تأجيل الدراسي، والجامعة مستمرة فى تقديم الأنشطة الطلابية المختلفة، حيث يبدأ معسكرات الجوالة، والدورات والمسابقات بالجامعة خلال هذا الأسبوع، إضافة إلى إستمرار الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية بكليات الجامعة.

كما أعلن الحكم الدولي محمد فاروق، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، عن خطة النشاط الطلابي إلى أن الإدارة بصدد الإعلان عن المسابقة العلمية في ثلاث مجالات (الابتكارات – الاخترعات – ألكترونية)، بالإضافة إلى المشاركة فى مسابقة الجامعات العربية التى ستقام في الفترة من 12-16 مارس 2014للنهوض بالبحث العلمي، والمزمع عقدها بجامعة الاسكندرية، بالإضافة الى إعداد بعض المسابقات الدينية والفنية والثقافية. كما ستقوم الإدارة بالإعداد لمهرجان الجوالة على مستوى الكليات إبريل؛ بالاضافة إلى بدء تنفيذ نادي الصحافة، وكذلك تدريب عدد (15) فتاة جامعية بمعهد إعداد القادة.