جامعة بني سويف تحتل المرتبة 62 عربيًا

جامعة بني سويف تحتل المرتبة 62 عربيًا جامعة بني سويف ـ صورة أرشيفية

أعلن الأستاذ الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، احتلال الجامعة الترتيب 18 محليا، من بين 65 جامعة مصرية، والترتيب 62 على مستوى العالم العربي من بين 1150 جامعة عربية، بحسب بيان إعلامي اليوم الأربعاء.

ووفقا للبيان، حصدت الجامعة الترتيب 2720 عالميا من بين 25 ألف جامعة على مستوى العالم، وذلك طبقا لتصنيف ويبوميتركس Webometrics الأسباني للجامعات إصدار يناير 2019.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذا التصنيف يصدر كل ستة أشهر، خلال شهري يناير ويوليو، ويعتمد على مواقع بوابات الجامعات، وتنقسم معايير التقييم إلى أربعة أقسام: حجم المواقع التابعة للبوابة الإلكترونية للجامعة، والصفحات التابعة لها، والملفات المتاحة بها، وعدد الاستشهادات المرجعية للباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعدد الأبحاث العلمية المستشهد بها دوليا في 26 مجالا علميا وبحثيا.

وأوضح حسن، أن استراتيجية الجامعة تهدف إلى استمرارية وزيادة معدلات التواجد في التصنيفات الدولية وتطبيق معاييرها، ودعم البحث العلمي والنشر الدولي في كافة المجالات العلمية وبالأخص المجالات التي تنفرد بها الجامعة، مؤكدا  حرص الجامعة إتاحة أكبر قدر من المعلومات حول أنشطة الجامعة والكليات والمعاهد، على المواقع الإلكترونية الخاصة بها.

مصدر الصورة الجامعة من التصنيف
الوسوم