جامعة بنى سويف ترد على ادعاء مجاملات اختيار هيئة تدريس ذوى الاحتياجات الخاصة

جامعة بنى سويف ترد على ادعاء مجاملات اختيار هيئة تدريس ذوى الاحتياجات الخاصة جامعة بني سويف .. المصدر اعلام الجامعة

أصدرت جامعة بني سويف، بيانًا اليوم الجمعة، حول ما أثير مؤخرًا بوسائل الإعلام، عن نشر إعلان لحاجة كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وورد في البيان التالي :

1- كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة هي كلية متفردة وحديثة بإعتبارها أول كلية لعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الشرق الأوسط.

2- أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال الموضوعات التي تُدرس في هذه الكلية وأقسامها المختلفة هم من القلائل المعدودين.

3-  كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة هى كلية بينية بين كليتي التربية والآداب وتقتضي الدراسة فيها وجود أساتذة من تخصصات مختلفة.

4-  الإعلان عن حاجة الكلية لأعضاء هيئة التدريس “مدرسين تخاطبط”، وترتيب اختيارهم قد تم بشفافية وحيادية ونزاهة تامة ووفقا للإجراءات القانونية، حيث نشر الإعلان عن حاجة الكلية إلى تعيين مدرسين.

5- وقت نشر هذا الإعلان كانت الدراسة في الكلية قاصرة على طلاب الفرقتين الأولى والثانية فقط.

6- وحرصا على مصلحة الطلاب، فقد قامت الجامعة بتفعيل هذا الإعلان بقصد تعيين أعضاء هيئة تدريس تخاطب حتى لا تتوقف الدراسة بالكلية، بسبب عدم وجود أعضاء هيئة تدريس معينين.

7 – قد روعي في اختيار أعضاء لجنتي الفحص والاستماع كذلك ألا يكون من بينهم من كان مشرفا أو مناقشا أو محكما لرسائل الماجستير أو الدكتوراه لأحد من الخمسة والعشرين متقدما.

8- انعقدت لجنة الفحص بمقر جامعة بني سويف بالقاهرة يوم17 نوفمبر 2018 وانتهى تقريرها النهائي بترتيب أفضل 10 متقدمين أبجديا من عدد خمسة وعشرين آخذين في الاعتبار رسالة الدكتوراه كمعيار أساسي للتعيين في وظيفة مدرس.

9- تقدم الدكتور عميد الكلية بمذكرة إلى رئيس الجامعة عرضت على المستشار القانوني للجامعة بالحاجة إلى زيادة عدد المعينين إلى خمسة مدرسين بقسم التخاطب بدلا من اثنين، نظرا للإقبال الشديد من الطلاب على الالتحاق بهذا القسم، والذي وصل إلى 50% من مجموع الطلاب بالكلية، وذلك تجنبا لعدم تكرار الإعلان.

10- انعقدت لجنة الاستماع بمقر جامعة بني سويف بالقاهرة، في 30 ديسمبر الماضي، وانتهت في تقريرها النهائي إلى ترتيب تسعة متقدمين ترتيبا تنازليا وفقا لمجموع ونسب درجاتهم في جلسة الاستماع، نظرا لتغيب واحد من العشرة الذين سبق ترتيبهم من قبل لجنة الفحص.

من ناحية اخرى أهابت جامعة بني سويف وسائل الإعلام بتحري الدقة حول ما ينشر على لسان الدكتور رئيس الجامعة، بعد نشر إعلان فى أحدى الصحف يفيد بحاجة الكلية لأعضاء هيئة تدريس.

اقرأ أيضًا إنشاء مركز الخدمة العامة بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف

 

الوسوم