جامعة النهضة تشارك بمؤتمر الطفل وتفوز بالمركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي

جامعة النهضة تشارك بمؤتمر الطفل وتفوز بالمركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي صورة من الجامعة اثناء المؤتمر

شارك طلاب جامعة الطفل بجامعة النهضة ببني سويف، في المؤتمر القومى الأول لجامعة الطفل الذى نظمته أكاديمية البحث العلمى على مدار يومين بمركز الأزهر للمؤتمرات، وذلك تحت رعاية المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس الأمناء والدكتور حسام الملاحى رئيس الجامعة، وذلك حسب بيان صادر عن الجامعة اليوم السبت.

ووفقاً للبيان، المؤتمر افتتح بكلمة للدكتورة جينا الفقى المدير التنفيذي لجامعة الطفل أوضحت فيها أن جامعة الطفل هي استثمار لطلائع الأمة، وأن هدف المؤتمر هو استعراض طاقات أطفال مصر.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، في كلمته على التزام الوزارة بحق كل طفل في فرصة متكافئة لتلقى خدمة تعليمية بمستوى عالى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، وبما يسمح بالإسهام الفعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والمنافسة إقليمياً وعالمياً.

كما أعربت السفيرة نبيلة مكرم في كلمتها عن سعادتها بالمشاركة في المؤتمر، مؤكدة على أن دور الدولة هو إفساح المجال لهؤلاء الأطفال لاختيار مستقبلهم، مشيرة إلى دور المصريين في الخارج في وضع هذا البرنامج، ودعوتهم لتقديم المزيد من الدعم، نظراً لأهمية هذا البرنامج في بناء الطفل المصرى.

وبدأ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، كلمته مؤكداً على أن الأطفال هم مستقبل مصر، وأن خطط الدولة للتنمية تستهدف هؤلاء الأجيال، مشيرًا إلى أن مناهج النظام الجديد تكسب الطلاب مهارات القرن الحادى والعشرين، مشيراً إلى أن برنامج جامعة الطفل الذى أطلقته الأكاديمية يأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وتميز المؤتمر بأنه اعتمد بشكل أساسي على أطفال جامعة الطفل في تنظيم المؤتمر وتقديم فقراته وعرض مواهبهم، حيث شارك 3 طلاب من طلاب جامعة الطفل بجامعة النهضة كأحد المنظمين والمشاركين في تقديم فقرات المؤتمر وهم الطالب أحمد خالد محمد، والطالب أحمد عادل محمد، والطالب حمزة هشام حسن.

كما قام الوزراء بافتتاح المعرض الذى أقيم على هامش المؤتمر لعرض ابتكارات الطلاب التي نفذوها من خلال برنامج جامعة الطفل، وقد شارك طلاب جامعة الطفل بجامعة النهضة بمشروع في مجال المصريات عن آثار بنى سويف، تضمن المشروع عرض ماكيت مجسم بالصوت والضوء لأهم الآثار التي تتميز بها محافظة بنى سويف.

بينما تضمن اليوم التالى للمؤتمر محاضرات من خبراء أجانب ومسئولين عن شبكة جامعات الطفل في أوروبا للاستفادة من تجربتهم، هذا بالإضافة إلى عرض لتجارب الجامعات مع برنامج جامعة الطفل.

جدير بالذكر أن طلاب جامعة الطفل بجامعة النهضة قد فازوا بالمركز الثانى وبجائزة مالية قدرها 2000 جنيه في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار بمشروع “آثار بنى سويف” من بين 11 جامعة مشاركة، وأن تنفيذ المشروع تم بإشراف مباشر من كلية الهندسة وكلية الإعلام.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد.

الوسوم