توفير جهاز “البلازما” لتعقيم الآلات بمستشفى بني سويف التخصصي

توفير جهاز “البلازما” لتعقيم الآلات بمستشفى بني سويف التخصصي جهاز البلازما ـ المصدر رئيس مكافحة العدوى

قالت الدكتورة ماريان نبيل، رئيس فريق مكافحة العدوى، بمستشفى بني سويف التخصصي، إنه تم توفير تشغيل جهاز البلازما، “فيبرو”، الذي يعمل على تعقيم الآلات والمناظير والوصلات، تحت درجات حرارة منخفضة تصل إلى 37 درجة، وذلك لضمان تعقيم الآلات التي تتأثر بالحرارة العالية.

يأتي ذلك حرصا من إدارة المستشفى على تعقيم الآلات التى تتأثر بالحرارة ولا يمكن تعقيمها بأجهزة أخرى، تحت رعاية الدكتور هاني همام، مدير المستشفى.

أضافت نبيل، لـ”ولاد البلد”، اليوم السبت، إنه يوجد آلات تتأثر بالحرارة مثل جهاز الفرن الحراري و “الأتوكلاف”، مشيرة إلى أن هذا الجهاز تكلفتة تتخطى الملايين، وليس متوفرا في أي مستشفى أخرى بالمحافظة، ملفة إلى أن هذا الجهاز له أهمية كبيرة، لأن عدم تعقيم الآلات يؤدي إلى تفشي الأوبئة، ونقل الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم مثل الكبد الوبائي “B”، و “C” ومرض نقص المناعة والإيدز.

وأشارت رئيس فريق مكافحة العدوى، إلى أن الآلات الخاصة التي يتم تعقيمها، تشمل آلات المناظير الجراحية ومناظير العظام والآلات الخاصة بعيادة الأسنان، وبعض الوصلات الخاصة بالعناية المركزة، مشيدة بكل أعضاء الفريق نظرا لمجهوداته المبذولة في هذا المجال.

وناشدت، جميع المستشفيات والعيادات الخاصة بضرورة تعقيم الآلات الخاصة بالمستشفيات على هذا الجهاز بمقابل رمزي، حفاظا على عدم إنتشار العدوى.

اقرأ أيضا:

صور.. تدريبات مكثفة لفريق مكافحة العدوى بـ«بني سويف التخصصي» لهذا السبب

الوسوم