توزيع جرعات السوفالدي لـ 1056 مريضًا ببني سويف.. وانتهاء قوائم الانتظار منتصف يوليو

شارك المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف اليوم الخميس، في عملية توزيع جرعات علاج فيروس سي “السوفالدي” على 488 مريضًا بمركزي ببا وبني سويف، بواقع 355 جرعة وفرتها وزارة الصحة، و93 جرعة شاركت بها مؤسسة نهضة بني سويف، حيث تم توزيع 199 جرعة لمرضى ببا بمركز شباب المدينة؛ فيما تم توزيع 249 جرعة على المرضى بمركز ومدينة بني سويف في مقر نادي الإدارة المحلية بكورنيش النيل.

وأوضح حبيب أن مركز ببا هو المنفذ الخامس الذي يتم توزيع جرعات العلاج فيه، لافتًا إلى أنه جرى توزيع العلاج على المرضى في 4 مراكز هي الفشن، وسمسطا، والواسطى، وناصر خلال الفترة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الحالات التي تم توفير العلاج لها 1056 حالة، خلال مدة لا تتجاوز الشهر والنصف، وذلك ضمن الخطوات العملية التي تتخذها المحافظة لإعلان بني سويف خالية من فيروس “سي” في أقرب وقت ممكن، وتفعيلًا لحملة التبرع التي أطلقتها المحافظة والبروتكول الموقع مع مؤسسة نهضة بني سويف، ومؤسسة د. حسن عباس حلمي الخيرية في مايو الماضي، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لتوفير العلاج لمليون مريض سنويًا.

ودعا المحافظ المواطنين للتبرع لصالح الحساب المعد لهذا الغرض بالبنك الأهلي، تحت رقم (9/51002/190/9)، أو نقدًا بديوان عام المحافظة، معربًا عن أمله في القضاء على قوائم الانتظار في القريب العاجل، ومناشدًا كافة المؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والقادرين من المواطنين ورجال الأعمال للمساهمة في هذا المجال.

من جانبه أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة ـ وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن قوائم الانتظار كانت قد وصلت إلى 10 الاف مريض قبل المبادرة، مشيرًا إلى مجهودات المحافظ بالتواصل مع وزارة الصحة ليتم توفير العلاج لـ 6 آلاف حالة على نفقة الدولة، لافتًا إلى أن المتبقى 4 آلاف حالة، وتم توفير العلاج لعدد 1056 حالة منها من خلال وزارة الصحة؛ بالإضافة إلى التبرعات المقدمة من مؤسسة نهضة بني سويف.

وعبر حميدة عن آماله بالقضاء على قوائم الانتظار نهائيًا بحلول منتصف يوليو المقبل، لافتًا إلى أنه بحلول هذا التاريخ يستطيع كل مريض صرف العلاج دون وضعه على قائمة انتظار.

حظي لقاء توزيع الجرعات بمركزي ببا وبني سويف مشاركة سياسية وتنفيذية، حيث حضره الدكتور عبدالله على مبروك ـ عضو مجلس النواب عن مركز ببا، والمحاسب عادل ضيف الله ـ رئيس مدينة ببا، والدكتور احمد طلعت ـ مدير الإدارة الصحية ببا، ونيرمين محمود ـ مقرر المجلس القومي للمرأة، وعماد الدرمللى ـ مسؤول إعلام الإدارة الصحية ببا، واللواء خالد سيد ـ رئيس مدينة بني سويف، والدكتور عبدالناصر حميدة ـ وكيل وزارة الصحة، والدكتور أشرف فاروق ـ نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف.

الوسوم