صور| “أحلى امتحان ده ولا إيه” تعليق طلاب الثانوية العامة على “اللغة العربية”

صور| “أحلى امتحان ده ولا إيه” تعليق طلاب الثانوية العامة على “اللغة العربية” طلاب الثانوية العامة تصوير : محمود العميد

أدى طلاب الثانوية العامة ببني سويف، اليوم السبت، امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، لشعبتي الأدبي والعلمي، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحانين، متمنين أن تأتي باقي المواد مثل اليوم.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت بمحافظة بني سويف، بنظام البوكليت المعمول به منذ 3 أعوام، حيث استقبلت 49 لجنة 20 ألف طالب وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي على مستوى المحافظة، وتستمر الامتحانات حتى 3 يوليو المقبل.

طلاب الثانوية العامة 

“احلى امتحان ده ولا ايهم” كان هذا شعار معظم الطلاب أمام اللجان والمدارس. يقول أحمد عمر، طالب بالشعبة الأدبية، إن امتحان مادة اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، لافتا إلى أن بوكليت الامتحان تكون من 50 سؤالا موزعين على 28 صفحة. وهو الأمر نفسه بالنسبة لمادة التربية الدينية التي جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

ويضيف محمد حسن، طالب بالشعبة العلمية، أن إمتحان مادة اللغة العربية جاء سهلاً، مثل العام الماضي، مشيراً إلى أنه قام بالإجابة على 49 نقطه من 50، ولم يستطع اجابة نقطة واحدة.

وأعربت سهام محمود، طالبة بالشعبة العلمية عن سعادتها من سهولة مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، مؤكدة انها لم تتوقع أن يكونا بهذه السهولة، متمنية أن تأتي أسئلة جميع المواد مثلهم، مؤكدة أن زمن الإجابة 3 ساعات للغة العربية وساعة ونصف للتربية الدينية كانا كافيين.

ويشار محمد حسن، طالب بالشعبة الأدبية، إلى أنه أدى امتحان مادة اللغة العربية هذا العام، مؤكداً ان الامتحان جاء سهلاً، وقام بالإجابة على جميع الاسئلة، موضحاً انه كان مؤجلا هذه المادة من العام السابق وأيضا مادة اللغة الإنجليزية، وسوف يؤدي امتحانها في موعده هذا العام.

يأتي هذا فيما شهدت بعض لجان المحافظة إصابة طالبة بهبوط في الضغط، وطالبة أخرى باشتباه في الزائدة وتم نقلهما إلى مستشفى بني سويف التخصصي وعمل اللازم لهما بعد تأدية الامتحان.

لا شكاوى

من جانبه أكد محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه لم ترد شكاوي بشأن صعوبة الامتحان في اليوم الأول في المادتين، لافتاً إلى أن نظام الامتحان هذا العام هو نظام البوكليت وهو عبارة عن نموذج للإسئلة والإجابة في ملف واحد، وكل سؤال بة مساحة للإجابة عليه، وهو قرار معتمد من الوزارة منذ 3 أعوام.

وعلى مستوى محافظة بني سويف، أشار إلى أنه تم الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة من خلال العديد من الإجراءات من أهمها تكليف قيادات المديرية والجهات المختصة بضرورة بتوفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، مع التشديدات الامنية من قبل الشرطة.

الوسوم