تشغيل أول معهد تمريض للبنين وافتتاح “الثانوية الصناعية” أبرز أحداث الأسبوع ببني سويف

تشغيل أول معهد تمريض للبنين وافتتاح “الثانوية الصناعية” أبرز أحداث الأسبوع ببني سويف محافظة بني سويف - إعلام المحافظة

شهدت محافظة بني سويف، العديد من الأحداث خلال الأسبوع الماضي، منها تشغيل أول معهد فني تمريض للبنين، وافتتاح المدرسة الثانوية الصناعية بالفشن، وتكريم 65 من أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية، وإزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية.

المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف - إعلام المحافظة
المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف – إعلام المحافظة

تشغيل أول معهد فني تمريض للبنين

أعلن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، عن تشغيل أول معهد فني تمريض للبنين “5 سنوات” بالمحافظة، ومقره مستشفى تكامل باروط، وذلك ضمن خطة المحافظة للاستفادة من مقرات مستشفيات التكامل البالغ عددها 15 مستشفى في دائرة المحافظة.

أثناء افتتاح المدرسة الثانوية العسكرية - إعلام المحافظة
أثناء افتتاح المدرسة الثانوية العسكرية – إعلام المحافظة

افتتاح المدرسة الثانوية الصناعية بالفشن

افتتح المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، الأحد الماضي، مدرسة الفشن الثانوية الصناعية بعد اعتمادها ضمن المدارس العسكرية في العام الدراسي الحالي 2019 – 2020، من خلال تحويلها إلى مدرسة تأسيس عسكري، واستثمار السنة الأولى في التعليم الفني كفترة تأسيس، وتفعيل روح الانضباط وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

المشاركون في البحث العلمي - إعلام الجامعة
المشاركون في البحث العلمي – إعلام الجامعة

اختيار مشروعين بحثيين من أفضل 5 مشاريع بحثية

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عن اختيار مشروعين بحثيين لمجموعة عمل النانوفوتونك، من أفضل 5 مشاريع بحثية قابلة للتحويل كشركات ناشئة على مستوى مصر، من قبل مؤسسة Venture Well الأمريكية، وذلك في إطار مسابقة Innovate Egypt.

وأوضح رئيس الجامعة، أن فكرة المشروع الأول تتمثل في إعادة استخدام مخلفات المصانع وخصوصا مصانع الأسمنت، بغرض إنتاج منتجات لها تطبيق صناعي لإنتاج مواد رصف بتكلفة زهيدة، بينما ركزت فكرة المشروع الثاني على استخدام الكميات الهائلة من رواسب الكاولين الموجودة في أماكن مختلفة من مصر، وذلك لإنتاج أنواع مختلفة من مادة الزيولايت ذات الاستخدام الصناعي.

أثناء تكريم الطلاب - إعلام المحافظة
أثناء تكريم الطلاب – إعلام المحافظة

تكريم 65 من أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية

كرم المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، 65 من أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية، للعام الدراسي 2018 – 2019، الثلاثاء الماضي، في الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالديوان العام.

حضر الاحتفالية محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومصطفى الديب، نقيب معلمي بني سويف، ومديري الإدارات التعليمية، والطلبة الأوائل المكرمين وأولياء الأمور.

حملة لإزالة التعديات - مكتب إعلام المحافظة
حملة لإزالة التعديات – مكتب إعلام المحافظة

إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، برئاسة وجيه عبد الرازق، حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والري والصرف، أسفرت عن إزالة 11 حالة تعد في المهد على مساحة 1865 مترا، بواقع 7 حالات تعد على مساحة 1245 مترا بقرية إبشنا، وحالتان على مساحة 270 مترا بمشأة عاصم التابعة لمجلس قروي باروط، وحالة تعد على مساحة 175 مترا بالدوالطة، بالإضافة إلى إزالة حالة تعد على مساحة 175 مترا بقرية بلفيا على أرض تابعة لولاية الإدارة العامة للصرف.

انعقاد المجلس - إعلام محافظة بني سويف
انعقاد المجلس – إعلام محافظة بني سويف

إطلاق أسماء 4 شهداء على مدارس

وافق المجلس التنفيذي برئاسة المستشار هاني عبد الجابر، على إطلاق اسم الشهيد عمر حمودة جاد “قوات مسلحة” على المدرسة الإعدادية المشتركة بقرية إطواب مركز الواسطى، واسم الشهيد مصطفى عثمان محمد عثمان “مجند قوات مسلحة” على مدرسة بلفيا الابتدائية بنين بمركز بني سويف.

وإطلاق اسم الشهيد عبد الكريم محمد محمد الشيمي “رقيب متطوع”، على المدرسة الابتدائية بقرية كوم النور مركز سمسطا، واسم الشهيد رقيب مجند محمد عبد الوهاب مكاوي “قوات مسلحة” على مدرسة بني شرارة مركز الفشن، وذلك تقديرا للتضحيات التي قدمها شهداء الواجب من أبناء القوات المسلحة والشرطة في سبيل الدفاع عن أمن واستقرار الوطن والمواطنين.

جامعة بني سويف - إعلام الجامعة
جامعة بني سويف – إعلام الجامعة

سحب استمارات دعم المصروفات الدراسية

صرح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن ما يقرب من ثلاثة آلاف طالب سحبوا استمارات دعم المصروفات الدراسية من خلال الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

ووجه الإدارة بضرورة الانتهاء من كافة إجراءات حصول الطلاب على الدعم على وجه السرعة، في إطار من الشفافية والعدل لإيصال الدعم لمن يستحق، والقضاء على كافة المعوقات والمشكلات التي تواجه الطلاب أثناء التقديم.

 

اقرأ أيضًا:

زيارة رئيس الوزراء وافتتاح الجامعة التكنولوجية.. أبرز أحداث الأسبوع في بني سويف

الوسوم