تحصين 37 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببني سويف

تحصين 37 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببني سويف ديوان عام محافظة بني سويف ـ المصدر: إعلام المحافظة

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الخميس، تحصين 36 ألفًا و710 رؤوس ماشية،بواقع 31 ألفًا و905 أبقار، و4 آلاف و645 من الجاموس، و149 من الأغنام و11 من الماعز، ضمن الحملة القومية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، في الفترة من 2 إلى 5 فبراير الحالي، بحسب بيان إعلامي.

ووفقًا للبيان، وصل العدد الاجمالي للحيوانات التي تم ترقيمها وتسجيلها إلى 2964 بواقع 2678 من الأبقار،و286 من الجاموس، فيما تتواصل أعمال الحملة بحسب الجدول المحدد لتغطية كافة قرى ومراكز المحافظة على مدار شهر كامل.

وتابع المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، سير العمل في الحملة القومية للتحصين، ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والترقيم والتسجيل، والتي انطلقت في الثاني من فبراير الحالي، وتستمر لمدة شهر بجميع المراكز والقرى والنجوع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

يذكر أن المحافظ قد ناقش استعدادات قطاع الطب البيطرى الخاصة بانطلاق الحملة في 84 لجنة بالوحدات البيطرية على مستوى مراكز المحافظة،والاطمئنان على إعداد وتجهيز الفرق الطبية،والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين، وتوفيراحتياجات الإدارات، والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتوفير الدعم اللازم لإنجاح الحملة والتنسيق مع الأوقاف والكنائس والإرشاد الزراعي والشباب والرياضة للإعلان عن الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها، مطالبا المواطنين بالاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة، وتحصين الماشية، من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية، والحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

الوسوم