“بينك” يحتفل بالذكرى الأولى لافتتاحه بتقديم وجبات مجانية طوال العام

“بينك” يحتفل بالذكرى الأولى لافتتاحه بتقديم وجبات مجانية طوال العام كافيه بينك يقدم وجبات مجانية

قبل عام تقريبا تم افتتاح كافية “بينك” ليكون أول مقهى خاص بالسيدات في بني سويف بشارع عبد السلام عارف، حيث حقق في هذا العام نجاحا كبيرا جعل له زبائن دائمين، الأمر الذي جعل صاحبته “مريم” وشريكتها “سارة” يطرحان مبادرة خيرية، تقوم على تقديم وجبات مجانية لمدة ساعة يوميا للمحتاجين من زبائن الكافيه، في رد للجميل لزبائن الكافيه اللاتي ساهمن في نجاح فكرته.

“نحن نصاحب معظم الفتيات اللاتي يترددن على الكافيه، لذلك نحن على علم بظروفهن، ونعلم من تحتاج إلى مساعدة، وسبق وأن طلبت بعضهن وجبه بدون دفع ثمنها، ومن هنا جاءت فكرة المبادرة” تشرح “مريم” كيف جاءتها الفكرة هي وصديقتها “سارة” مشيرة إلى أن الأخيرة لم تمانع بدورها عندما عرضت عليها الفكرة وتم تنفيذ المبادرة.

 

وجبات مجانية

وتقوم المبادرة على تخصيص ساعة يوميا من الراابعة إلى الخامسة عصرا، لتقديم وجبات مجانية للمستحقات، حيث تتكون الوجبة من طبق مكرونة ونصف فرخة وسندوتشات جاهزة “كبدة ولحوم”، رغم أن الوجبات والمشروبات في الكافيه ليست مرتفعة الثمن، وبدأت الفكرة منذ بداية مارس الحالي، كما تم تخصيص هاتف على الرقم “01094288991” للتواصل مع القائمين على المبادرة.

ولا تنفي “مريم” أن الكافيه حقق نجاحا ماديا العام الماضي منذ افتتاحه، حيث “أصبح الكافيه الوحيد للسيدات والفتيات ولا يوجد غيره” لكنها في الوقت نفسه ترفض الربط بين النجاح المادي وفكرة المبادرة، مؤكدة أن المبادرة جاءت “طمعا في الثواب ولعمل الخير فقط” كما أنها لا تخشى كثرة الإقبال على فكرتها من “أتمنى المبادرة توصل لأكبر قدر من المتعففات وأن يشارك بها كل محبي الخير من أصحاب المطاعم والكافيهات بالمحافظة”.

 

المتسولون يمتنعون

وتستطيع مريم التفرقة بين “المتسولين والمتعففات” مشيرة إلى أن الوجبات ليست لزبائن الكافيه فقط بل لأي فتاة تعلم بالمبادرة، وتكون مستحقة ومتعففة، مؤكدة أن كثيرا من المتسولات يأتون لها لكنها تعرفهم جيدا وترفض منحهم وجبات.

جدير بالذكر أن كافيه “بينك” هو أول مقهى للسيدات في بني سويف، وتقوم فكرته على منح المراة الحرية الكاملة داخل الكافيه، بسبب عدم دخول الرجال، والأطفال ما فوق الـ10 سنوات، وبه وجبات بأسعار متوسطة تبدأ من من 15 جنيها حتى 50 جنيها، والمشروبات تبدأ من 6 جنيهات حتى 24 جنيها، بالإضافة إلى توفير خدمة “الواي فاي”، ويفتح الكافيه أبوابه يوميا من الساعه 11 صباحا حتى 11 مساءً.

اقرأ أيضا: في كافيه “بينك” للسيدات.. الحياة بقى لونها بمبي

الوسوم