بعد مشاركته بـ”منتدى شباب العالم”.. “حميدة”: هذا ما رأيته في شرم الشيخ

بعد مشاركته بـ”منتدى شباب العالم”.. “حميدة”: هذا ما رأيته في شرم الشيخ منتدى شباب العالم - مراسل ولاد البلد اثناء حوار مع احد المشاركين في منتدى شباب العالم

شارك الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، في منتدى شباب العالم الذي أقيم بشرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر.

وقال وكيل وزارة الصحة، لـ”السوايفة”، عقب عودته من شرم الشيخ، إن المنتدى حدث عظيم حيث ناقش ملفات عدة أبرزها السلام والإرهاب، وفرص العمل والأمن المائي والتنمية المستدامة، وتمكين ذوي الهمم وتطور العالم الرقمي، ودور الشركات الناشئة في نمو الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن من أبرز ما تناوله منتدى شباب العالم ؛ الحديث عن المشكلات الصحية في الدول وتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل في مصر، وخطة مصر في القضاء على فيرس “سي”، والنقاش مع شباب من دول العالم المختلفة، وما عرض من كيفية القيادة بالنسبة للشباب والأساليب الحديثة للقيادة والإدارة وتأهيل الشباب لأن هذا ضمن استثمار القوى البشرية.

توصيات منتدى شباب العالم

وأوضح حميدة، أن المؤتمر خرج بتوصيات عديدة، لاقت قبول كل شباب العالم وأهمها: إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2018، لافتا إلى انه عندما تكون مدينة من مدن مصر هي عاصمة الشباب الأفريقي، فهذة فرصة كبيرة ومكانة ريادية لمصر، مؤكدا أن مصر في عهد الرئيس السيسي بدأت تأخذ مكانها الحقيقي القيادي والريادي على مستوى أفريقيا والعرب وعلى مستوى العالم.

وعن مكاسب المنتدى، أكد أنه على المستوى الاقتصادى؛ فهو دعاية وتسويق للسياحة في مصر وهي مكاسب اقتصادية وسياسية بإظهار صورة مصر الحقيقية، التي تحارب الإرهاب وتقف سدا منيعا ضده، مؤكدا أن مصر تتحمل جزء كبير من مكافحة الإرهاب، وكان من ضمن توصيات المؤتمر تقديم الدعم ضد الارهاب.

واختتم وكيل وزارة الصحة، أحد المشاركين فى المنتدى، حديثه قائلا إن أبرز ما شهده المنتدى هو المشاركة العريضة لكل أطياف المجتمع من رؤساء الجامعات، والوزارات والعدد الكبير من الإعلاميين والصحفيين، الذين شاركوا فى المنتدى، لافتا إلى أن توقيت المنتدى وجه رسالة لكل دول العالم بموقف مصر الثابت ضد الإرهاب والتعايش مع الآخر، وأن مصر دولة مدنية، وتستوعب كل أطياف المجتمع وكل التوجهات العالمية.

الوسوم