بروتوكول تعاون مع الجمعيات الأهلية لسد عجز المعلمين بإدارة الفشن التعليمية

بروتوكول تعاون مع الجمعيات الأهلية لسد عجز المعلمين بإدارة الفشن التعليمية المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف ـ المصدر إعلام المحافظة

تابع المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، موقف الاستعدادات والترتيبات الخاصة بانطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019/2018، والذي بدأ اليوم السبت في عدد من المدارس، فيما تبدأ النسبة الأكبر من المدارس استقبال الطلاب غد الأحد لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، حسب بيان إعلامي.

قال عبدالجابر، أن المحافظة قد أتمت استعداداتها بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة من التربية والتعليم والأبنية التعليمية والوحدات المحلية، لاستقبال مايقرب من 800 ألف طالب وطالية في أكثر من 2153 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية، بداية من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.
يأتي ذلك من خلال التأكد من انتهاء بعض أعمال الصيانة البسيطة التي أجريت لبعض المدارس خلال عطلة نصف العام، وكذلك الانتهاء من أعمال إعداد الجداول المدرسية وتوزيع المدرسين وعمليات توريد كتب الفصل الدراسي الثاني والتغذية المدرسية.

كما شدد المحافظ على متابعة انضباط جميع المدارس والتزام القائمين بالعملية التعليمية، والاستفادة من جهود الدولة التي تبذلها لتوفير المناخ المناسب والعناصر اللازمة للعملية التعليمية من كوادر بشرية ومنشآت وخدمات، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع أية مخلفات ورفع كافة صور الإشغالات من محيط المدارس للحفاظ على الشكل الحضاري بمحيطها،وتوفير أجواء لائقة داخل وخارج المدارس، مشددا على استمرار تلك الحملات وموجها بالمتابعة المستمرة لتنفيذ التوجيهات.

كما لفت المحافظ إلى بعض الجهود النوعية التي تم تنفيذها مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، منها الإعلان عن مسابقة لسد النقص في بعض التخصصات والمواد عن طريق التعاقد المؤقت لشغل وظائف التعليم حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي وذلك في ضوء احتياجات الإدارات التعليمية.
علاوة على توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية (طريق الخير) والذي بمقتضاه سوف تساهم الجمعية مع المحافظة في سد العجز في المدرسين في بعض المواد الدراسية بمدارس إدارة الفشن التعليمية، والتي يصل عددهم إلى 200 معلم في مواد: الرياضيات واللغة العربية والعلوم.

 

الوسوم