بروتوكول تعاون للتعليم الفني لتوفير فرص عمل للشباب ببني سويف

بروتوكول تعاون للتعليم الفني لتوفير فرص عمل للشباب ببني سويف

أعلن محمد حسام الدين أحمد، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم، والتعليم الفني، ومؤسسة ساويرس للتنمية، المتمثلة في جمعية التنمية الشاملة والخدمات المتكاملة بالفشن، بحسب بيان إعلامي.

وذلك تحت رعاية المستشار هانى عبد الجابر، محافظ بنى سويف، لخدمة أبناء بني سويف في التعليم الفنى، من خلال مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن المؤسسة تتكفل بتوفير كافة الخامات للشباب والشابات الذين يرغبون في التدريب، وتأهيلهم إلى مهنة أخرى لمواكبة سوق العمل.

وأضاف كمال عمران، مدير عام التعليم الفني، أن التربية والتعليم ستستقبل الشباب وتدربهم وتأهلهم إلى سوق العمل إلى جانب توفير المدربين لرفع مهارة هؤلاء الشباب، وإيجاد فرص عمل لهم في مهن التبريد والتكييف ونجارة الأثاث والعمارة والملابس الجاهزة.

وتابع مدير عام التعليم الفني، أن المنتجات التي يتم إنتاجها ستعرض في معرض منتجات التعليم الفني وبيعها لحساب المشروع، كما تقوم المؤسسة بمكافأة المتميزين بتسليم الشباب شنطة عدة متكاملة، وبالنسبة الملابس تسليم الشابات ماكينة خياطة مع منحهن مبلغ 25 جنيها نظير الانتقالات لمدة شهر.

ووقع البروتوكول عن تعليم بنى سويف، كمال عمران، ومحمد فتحى، نائب رئيس الجمعية الشاملة، بحضور محمد سيد عبد القادر، رئيس الاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية، وشادي محمد الشرقاوى، منسق مؤسسة ساويرس.

الوسوم