بروتوكول تعاون ثلاثي لدعم القطاع الصحي ببني سويف

بروتوكول تعاون ثلاثي لدعم القطاع الصحي ببني سويف صورة من المحافظة اثناء توقيع البروتوكول

شهد المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، مراسم توقيع بروتوكول التعاون الثلاثي بين جامعة بني سويف “ممثلة في كلية الطب” ومديرية الصحة وجمعية مستقبل بني سويف.

جاء ذلك بحضور الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والنائب حسام العمدة رئيس جمعية مستقبل بني سويف، ووقع على البروتوكول الدكتور وائل الشاعر عميد كلية الطب، والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد راضي رئيس لجنة الصحة بجمعية مستقبل بني سويف.

وأشار المحافظ إلى أن هذا البروتوكول يأتي ضمن الخطوات العملية في خطة المحافظة التنموية التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات الحيوية، وذلك من خلال حشد كافة الجهود والعمل تحت مظلة رؤية واحدة وأجندة عمل موحدة وفق برنامج زمني محدد ومرحلي، وفي إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل من خلال فريق عمل واحد وبروح التعاون والتكامل لإنجاز أسرع وأكمل.

وأضاف عبدالجابر أن هذا البروتوكول يعد تأكيدًا على دور الجامعة الأصيل في تحقيق التنمية والنهضة في مختلف القطاعات الحيوية، وأن الجامعة بمثابة الاستشاري للمحافظة في مختلف القطاعات والمجالات، خاصة في القطاع الصحي الذي يعتبر من أولويات المحافظة التنموية.

وأضاف محافظ بنى سويف أنه بمقتضى البروتوكول ستقوم مديرية الصحة بتوقيع التعاقدات مع الأطباء المرشحين من الجامعة وبين المستشفيات التابعة للمديرية بحسب الاحتياجات، على أن تشترك الجامعة والمديرية في ضمان جدية ورعاية التعاقدات المبرمة في هذا المجال، وتقوم مديرية الصحة بتحديد الخطة التدريبية المطلوب تنفيذها على أن تكون محددة المجالات والفئات المستهدفة للتدريب والأعداد المطلوبة في كل دورة ومناقشتها والتنسيق بين كافة أطراف البروتوكول للموافقة عليها قبل البدء في التنفيذ.

في حين تتولى جمعية مستقبل بني سويف تنسيق أنشطة التدريب ودعم المستشفيات ببعض الأجهزة اللازمة للتشغيل وكذلك المعينات والوسائل التدريبية وتحفيز المدربين، ويستمر العمل ببروتوكول التعاون الموقع في سبتمبر 2015 بين المستشفى الجامعي ومستشفى بني سويف العام لتشغيل قسم قسطرة ورعاية القلب.

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن البروتوكول ثمرة من ثمار التعاون الفعال بين الجامعة والمحافظة والذي يشهد أفضل فتراته في الفترة الحالية، ومن منطلق المسؤولية المجتمعية والدور التنموي الذي تقوم به الجامعة لامتلاكها الخبرات الأكاديمية والبحثية والكوادر البشرية المدربة علاوة على الطلاب الذين يمثلون دعما كبيرا في كافة الجهود التنموية.

وأوضح حسن أن البروتوكول يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطن السويفي، وتحقيق الاستفادة القصوى المتاحة بين أطراف التعاون، من خلال نقل الخبرات والكوادر الطبية بالمستشفى الجامعي، والتي لا تتوافر بمستشفيات وزارة الصحة في بعض التخصصات، مثل: قسطرة القلب، وجراحة المخ والأعصاب والأوعية الدموية، وخلق فرص لتدريب الكوادر البشرية بوزارة الصحة بالمستشفى الجامعي، بالإضافة إلى إشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري على بعض الأقسام بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة للارتقاء بالمستوى العلمي للعاملين بتلك المستشفيات.

جدير بالذكر أن مستقبل وطن سيقوم بتنسيق الأنشطة التدريبية بين الجامعة ووزارة الصحة، بالإضافة إلى دعم المستشفيات ببعض الأجهزة اللازمة للتشغيل وكذلك المعينات، والوسائل التدريبية، وتحفيز المدربين.

اقرأ أيضًا:

محافظ بني سويف يوقع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 13 قرية

الوسوم