برلماني يطالب بتنفيذ حكم القضاء الإداري بصرف علاوات المعاشات

برلماني يطالب بتنفيذ حكم القضاء الإداري بصرف علاوات المعاشات النائب محمد كساب عضو مجلس النواب ـ المصدر: صفحة الفيسبوك

تقدم النائب محمد كساب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، بشأن تدني المعاشات الحالية، حيث أنها لاتليق أو تفي بحاجة المواطن، بحسب بيان صادر عن النائب اليوم الإثنين.

يأتي ذلك ضمن أهمية تنفيذ حكمي المحكمة الدستورية العليا فى 2005م ومحكمة القضاء الإدارى فى 2018م بأحقية أصحاب المعاشات في الحصول على 80% من آخر خمسة علاوات للأجر المتغير الأخيرة التي كانوا يتقاضونها أثناء العمل.

وأوضح كساب، أن 9 ملايين مواطن، يعيلون 9 ملايين أسرة سيستفيدون من حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بحق أرباب المعاشات في استعادة 80% من العلاوات الخمس التي كانوا يتقاضونها أثناء عملهم.

وأشار كساب، إلى أن هذا الحكم يأتي تتويجا لأصحاب المعاشات الذين عانوا كثيرا من تدني أجورهم، وأن الحكم الصادر تأكيد لحكم سبق أن أصدرته المحمة الدستورية العليا، وذلك للمساهمة في مواجهة غلاء الأسعار، والذي يعاني منه أغلب المصريين وأولهم أصحاب المعاشات.

ونوه عضو مجلس النواب، إلى أن كل موظف موجود في الخدمة له الحق في 5 علاوات سنويا، وأصحاب المعاشات لهم الحق في هذا المعاش بأثر رجعي ولمدة 5 سنوات وفقا لحكم القضاء الإداري.

مصدر الصورة النائب
الوسوم