بدء محو أمية 600 مواطن في 5 قرى بمركز ناصر الأسبوع المقبل

بدء محو أمية 600 مواطن في 5 قرى بمركز ناصر الأسبوع المقبل صورة اثناء الاجتماع تصوير : محمود العميد

أعلنت إدارة محو الأمية بمركز ناصر، بمحافظة بني سويف، اليوم الخميس، عن بدء العمل بمبادرة “قرى بلا أمية” الأسبوع المقبل، بخمس قرى في مركز ناصر.

وأعلنت الإدارة أن المبادرة تستهدف محو أمية 600 مواطن في 5 قرى وهي: الزيتون وحسين نامق والمنصورة، وطحا بوش.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقى لإدارة محو الآمية، مع قيادات حزب مستقبل الوطن، أمانة مركز ناصر، ومسؤولي الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار، اليوم الخميس، بقاعة الإجتماعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، بمحافظة بني سويف، لمناقشة سير العمل واخر المستجدات بها.

وقال سعد عبد المولى، مدير الإدارة في تصريح لـ”ولاد البلد”، إنه سيبدأ العمل الأسبوع المقبل، بتأسيس فصول في هذه القرى، وإزالة العقبات التي تواجه المعلمين، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم حوافز مادية لهم، مطالبا المعلمات ببذل المزيد من الجهد والشرح بطريقة مبسطة لكي يستفيد الأشخاص بالدروس بأكبر قدر ممكن.

وأكد المحاسب محمد بكري، رئيس مدينة ناصر، إنه لا تهاون في أى شىء خاص بالمبادرة، لمحو أمية فئة كبيرة من المواطنين، وإزالة العقبات وتقديم الدعم الكامل، بالتعاون مع الحزب والهيئة، مشيداً بدورهم في نجاح المبادرة، والعمل علي نجاح المبادرة بكل الطرق.

وأوضح الدكتور محمد سيد جنيدي، الأمين المساعد للحزب بالمركز، أن أمانة الحزب بالمركز تقوم بدور كبير، ونظراً للأهمية في هذا الدور، لمحو الآمية للذين لا يجيدون القراءة والكتابة، لكي يصبح مواطن ذو مكانة في المجتمع بعد أن كان أميا.

الجدير بالذكر، أن حزب مستقبل وطن، أطلق مبادرة، تحت عنوان ” قرى بلا أمية”، تحت رعاية المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، والنائب حسام العمدة، أمين عام الحزب بالمحافظة، بالتعاون مع الوحدات المحلية، وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار.

الوسوم