إقبال على شادر الداخلية لبيع السلع الغذائية.. وهذه مطالب المواطنين

إقبال على شادر الداخلية لبيع السلع الغذائية.. وهذه مطالب المواطنين صورة اقبال المواطنين على شادر الداخلية تصوير : محمود العميد

افتتحت مديرية الأمن ببني سويف شادر الداخلية بيع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين بمركز ناصر، ضمن مبادرة “كلنا واحد”، أمام مقر مركز الشرطة بشارع جمال عبد الناصر، حيث شهد الشادر منذ افتتاحه الخميس الماضي إقبال وترحيب المواطنين، واصفين أسعاره بالأقل كثيرا عن أسعار السوق، مطالبين بافتتاح شوادر أخرى لحماية المواطن من غلاء الأسعار بشكل غير مسبوق.

الأسعار في شادر الداخلية 

“السوايفة” شهد عملية البيع والشراء داخل شادر الداخلية، وفيما يلي أسعار بعض السلع الموجودة:

– كيلو الطماطم بـ5 جنيهات في مقابل 10 جنيهات فى الأسواق.

– البطاطس بـ6 جنيهات ونصف وتباع بـ8 جنيهات ونصف فى الأسواق.

– الفلفل الرومى بـ8 جنيهات ويباع بـ11 جنيهات في الأسواق.

– الكوسة بـ5 جنيهات وتباع بـ8 جنيهات فى الأسواق.

– الرمان بـ3 جنيهات ونصف ويباع بـ 8 جنيهات في الأسواق.

– العنب بـ3 جنيهات ونصف ويباع بـ 6 جنيهات فى الأسواق.

– الجوافة بـ5 جنيهات وتباع بـ10 جنيهات في الأسواق.

البلح بـ4 جنيهات ويباع بـ8 جنيهات للكيلو في الأسواق.

– كيلو السكر بـ7 جنيهات ونصف بدلا من 10 جنيهات في الأسواق.

– المكرونة بجنيهين للكيس بدلا من 4جنيهات.

– سعر كيلو الأرز بـ7جنيهات للكيلو بدلا من 10 جنيهات في الأسواق.

– اللحوم البلدية بـ100 جنيه للكيلو بدلا من 120 جنيها.

إقبال وترحيب ومطالب

ورغم ترحيب المواطنين بإقامة الشادر، لاسيما وجود أسعار مخفضة أقل بكثير منسعر السوق، إلا أن بعض المواطنين تحفظوا على 3 نقاط خاصة بوجود زحام داخل الشادر وعدم الفصل بين الرجال والنساء، فضلا عن مطالب بإنشاء شادر آخر.

يقول شعبان حامد، إن شادر الداخلية شيئ إيجابي من الوزارة، مساهمة منها في رفع الأعباء عن المواطنين، مشيرا إلى أنه يشترى من الشادر جميع المستلزمات من لحوم وفاكهة وخضروات بأسعار أقل من الأسواق، مطالبا بإنشاء شادر آخر فى وسط البلد ليتمكن جميع الأهالى من الشراء فى ظل الازدحام الكبير على هذا الشادر لكونة واحدا فقط في المركز.

ويطالب جمال الجبالي، 50 عاما، بإنشاء شادر آخر، واستمرار بيع السلع واللحوم بالشادر بصفة دائمة، مشيرا إلى أن السلع تباع بفارق كبير عن الأسعار الخارجية، مما يساهم فى توفير كبير من المال لشراء احتياجات أخرى، موضحا أنه اشترى بطاطس بفارق 3 جنيهات عن السوق، بالإضافة إلى الطماطم التى سعرها 10 جنيهات بالسوق وسعرها 6 جنهيات بالشادر.

ويضيف جمال سمير، 35 عاما، أن الأسعار بالشادر مناسبة للمواطنين، مشيرا إلى أن الشادر يحتاج لتنظيم عملية البيع، وأن تكون السيدات فى منفذ والرجال فى منفذ آخر، لكي يتمكن الجميع من الشراء، مؤكدا أنه يوجد بعض المواطنين لا يستطيعون الشراء بسبب الزحام الشديد والأقبال الكبير من المواطنين على الشراء.

وتضيف هناء 40 عاما، أنها اشترت بطاطس كيلو ونصف بـ10 جنهيات بفرق 5 جنهيات عن السوق، بالإضافة إلى شراءها الفواكه بسعر مخفض أيضا، والسكر وكيس المكرونة بجنيهين بدلا من 4 جنهيات خارج الشادر، معربة عن سعادتها بهذا الشادر، والبيع بهذة الأسعار المنخفضة، مؤكدة أنها تحرص على شراء احتياجاتها من الشادر يوميا، مطالبة باستمرار الشادر بصفة مستمرة.

التموين يدعم المبادرة

ويلمح معروف سالم، مفتش تموين، إلى أن مديرية التموين ساهمت في توفير السلع التموينية المدعمة مثل السكر والأرز والمكرونة والزيوت، بناءً على تعليمات العقيد محمد محفوظ، رئيس مباحث التموين، بالإشتراك مع مركز شرطة ناصر، بقيادة العميد يحيى محفوظ، مأمور المركز، لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتوفير السلع التموينية، حيث يباع السكر بـ7 جنهيات، والأرز بـ7 جنهيات، والعسل والزيت والطحنية بأقل من سعر السوق الخارجي بمعدل تلث الثمن.

من جابنه، قال العميد يحيى محفوظ، مأمور مركز شرطة ناصر، لـ”السوايفة”، إنه تم تنفيذ هذا الشادر بناءً على تعليمات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع عدد من تجار الجملة للبيع بسعر مخفض للمواطنين بأقل من الأسعار الخارجية، ضمن مبادرة “كلنا واحد” لتخفيض الأسعار، التي أطلقتها وزارة الداخلية للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، ومحاربة ارتفاع الأسعار، موضحا أن الشادر تم تنفيذه الخميس الماضي وسيستمر حتى الخميس المقبل، مؤكدا أنه سيتم تنفيذه أخرى بحسب تعليمات وزارة الداخلية.

اقرأ أيضا:

إنشاء “شادر” لبيع الخضروات والدواجن بأسعار مخفضة في بني سويف

إنشاء “شادر” لبيع الخضروات بأسعار مخفضة ببني سويف

الوسوم