الموافقة على إنشاء أول معهد تمريض للبنين في بني سويف

الموافقة على إنشاء أول معهد تمريض للبنين في بني سويف صورة من النائب اثناء المعاينة

حصل النائب على أبو دولة، عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز ومدينة الفشن، بمحافظة بني سويف، على موافقة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بإنشاء أول معهد تمريض للبنين في بني سويف ، وتم ترشيح الوحدة الصحية لقرية أقفهص بمركز الفشن ليكون بها، بحسب بيان صادر عن النائب اليوم الأحد.

وأوضح النائب، في بيانه، أنه بدأ في إجراءات إنشاء المعهد، إلا أنه فوجئ بطلب من الجهة المختصة، بضرورة توفير مكان بالمدينة، موضحا أن مسؤولي المستشفى المركزي رفضوا أن يكون إنشاء المعهد بوحدة صحية في قرية، حتى لا يكون هناك عبء على الأطباء والطلاب أثناء الذهاب للقرية، خاصة أن هذا المعهد سيخدم مراكز ببا والفشن وسمسطا، حيث كانوا متخوفين من رفض ذهاب أعضاء التدريس إلى القرية وآنذاك يتعطل المشروع.

وتابع النائب بأنه تدخل حتى لا تضيع فرصة إنشاء المعهد على أهالي الفشن، وقام باستدعاء الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، وعادل ضيف الله، رئيس المدينة، لعمل جولة خاصة لأماكن بديلة لإنشاء المعهد.

أول معهد تمريض للبنين في بني سويف

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه تفقد أمس السبت، مع اللجنة المركز الطبي ومقر رعاية الطفل وعدد من الشقق السكنية التابعة للوحدة المحلية وانتهى الأمر برفض هذة الأماكن لأن اللجنة تحتاج 7 قاعات خلاف دورات للمياه والمكاتب.

وأكد “أبو دولة” أنه تدخل للمرة الثانية واقترح على اللجنة تخصيص الدور الثالث بمستشفى الفشن المركزي، خاصة أنه خال وغير مستغل، وتوجهت اللجنة لمستشفى الفشن المركزي، وتمت المعاينة والموافقة على إنشاء المعهد في حضور وكيل الوزارة ورئيس المدينة.

وهنأ النائب أهالي مركز الفشن على إنشاء أول معهد تمريض في المحافظة، متعهدا بأنه سيواصل السعي في الارتقاء بمنظومة الصحة بدائرة المركز.

اقرأ أيضا: برلماني: إنشاء مدرسة تمريض للبنين بقرية أقفهص ببني سويف

الوسوم