المحافظ يستجيب لرسالة مواطن على “الواتس” ويزور أطفاله المرضى في منزلهم

المحافظ يستجيب لرسالة مواطن على “الواتس” ويزور أطفاله المرضى في منزلهم المحافظ اثناء الزيارة المصدر المحافظة

زار المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الاربعاء، أسرة لديها 3 أبناء مصابين بمرض نادر.

والمرض يدعى “زيروديرما” وهو مرض مزمن ويسبب جفاف الجلد المصطبغ، وهو غير معدي ومعروف بمرض أطفال القمر، وبسببه يعاني المريض من حساسية جلد شديدة ضد أشعة الشمس.

واطمأن المحافظ على ظروف الأسرة المعيشية والحالة الصحية للثلاثة أبناء، الذين تتراوح أعمارهم من 10 سنوات إلى 14 سنة، وفقا لبيان إعلامي.

وداعب المحافظ الأبناء الثلاثة، في لفتة أبوية، أثناء دخوله المنزل مناديا كل منهم باسمه وهم “مريم ، مصطفى، وملك”، وهو ما قابله الأطفال بالفرحة والبهجة، علاوة على الأب والأم اللذين اعتبرا هذه الزيارة أكبر دعم معنوي لهما في ظروفهم الصعبة.

وأعرب والد الأطفال عن تقديره وشكره لسرعة استجابة المحافظ لرسالة على الواتس قام بإرسالها، مشيراً إلى أنه فوجئ في اليوم التالي بزيارة لجنة من المحافظة لمنزله وبرئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وفي حضور وكيلي وزارتي الصحة والتضامن ومدير مستشفى بني سويف النموذجي وطاقم طبي من استشاري الأمراض الجلدية والعيون فضلا عن بعض التنفيذيين.

وأضاف والد الأطفال أنه تم توقيع الكشف الطبي على أبنائه بمعرفة استشاري الجراحة والمخ والأعصاب وتم عمل الأشعة والتحاليل المطلوبة وجاري صرف الأدوية اللازمة ،لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لأبنائه الثلاثة والذي سيوفر لهم تكاليف العلاج والكفالة المادية.

ومن جانبه، أكد المحافظ المستشارهاني عبد الجابر أن مكتبه وتليفونه الشخصي دائما مفتوح لهم، وقرر صرف إعانة مالية عاجلة للأسرة، بالإضافة إلى التوجيه بسرعة الحلول لبعض المشكلات التي طرحتها عليه الأسرة أثناء زيارته لهم بالمنزل.

فيما أكد اللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد أنه فور تكليف المحافظ بسرعة تفقد الوضع الصحي والاجتماعي لهذه الأسرة ، تم زيارتها برفقة الاخصائيين والاستشاريين للكشف على الأطفال الثلاثة ،بالإضافة إلى رصد الوضع المعيشي للأسرة والمشكلات التي يعانون منها ،حيث كان هناك تعثر في حصول كل الابناء على معاش تكافل وكرامة ، وبالفعل تم اتخاذ اللازم في هذا الصدد.

ومن جانبه أوضح الدكتور هاني همام مدير مستشفى بني سويف النموذجي، أنه تم توقيع الكشف على الأطفال ، وتبين أنهم يعانون من مرض مزمن غير معدي يسمى (Xeroderma pigmentosum)، الذي يسبب عدم القدرة على الحركة الوظيفية وفقدان التطور الطبيعي للنطق، ويحظر عليهم التعرض لأشعة الشمس.

وأكد مدير المستشفى أن المريض يستلزم المتابعة المستمرة للحالة الصحية لهم وتوفير العلاج بشكل دائم، منوها أنه بمجرد حصول الأطفال على معاش تكافل وكرامة يعتبر ذلك حلا جذريا لتوفير العلاج اللازم للحالات، حيث سيتم إدراج الأطفال الثلاثة على منظومة علاج غير القادرين التابع لوزارة الصحة والذي سيوفر العلاج مجانا ، بالإضافة إلى الفحوصات والأشعة اللازمة المطلوبة بشكل دائم ودوري.

وقبل مغادرته لمنزل الأسرة، كلف المحافظ مدير مكتبه المحاسب محمود مغربي بضرورة متابعة حالة الأطفال وإطلاعه أولاً بأول بكافة التطورات الصحية لهم، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة والمستشفى النموذجي.

الوسوم