القبض على 14 شخصًا لاتهامهم بالتنقيب عن الأثار في بني سويف

القبض على 14 شخصًا لاتهامهم بالتنقيب عن الأثار في بني سويف مديرية الأمن .. صورة ارشيفيه

ألقت أجهزة الأمن ببني سويف القبض على 14 شخصا، اليوم الثلاثا، أثناء تنقيبهم عن الآثار بقطعة أرض بمدينة بني سويف الجديدة بشرق النيل، بينهم مقاول ومهندس وخفيران نظاميان، وبحوزتهم جهاز استشعار للكشف عن “المعادن” وأدوات حفر و3 سيارات و3 دراجات بخارية،

تلقى اللواء أشرف عز العرب مدير أمن بني سويف، إخطارا من اللواء محمد ضبض مدير مباحث المديرية، يفيد بورود معلومات إلى الرائد أحمد النبوي، رئيس مباحث قسم بني سويف الجديدة، بتنقيب مجموعة من الأشخاص عن الأثار بقطعة أرض بمدينة بني سويف الجديدة، ملك لمقاول.

تفاصيل الواقعة

وبالمعاينة تبين وجود حفر بعمق 8 أمتار وقطر مترين بقطعة الأرض رقم (1079) خاصة بمقاول يدعى “م. ع. إ” 58 سنة، كما ضبطت قوات الشرطة 3 سيارات تحمل أرقام (45984) ملاكي بني سويف – ماركة هيونداي إلنترا خاصة بالمقاول صاحب الأرض، والسيارة رقم (و د أ 2914) ربع نقل – ماركة شيفروليه، خاصة بمالك قطعة الأرض، والسيارة رقم (ق ق 2668) ملاكي – ماركة شاهين، خاصة بالعاشر، كما تم ضبط 3 دراجات بخارية أرقام (401890) بني سويف، و(97785) بني سويف و(432733) بني سويف، خاصة بالمتهمين.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار بقطعة الأرض بحثاً عن القطع الأثرية وتبين أن جهاز الاستشعار للكشف عن المعادن يستخدم للكشف عن القطع الأثرية بمكان الحفر وأضاف المتهم الثاني المهندس أن تحقيق الشخصية العسكرية المضبوط بحوزته مزور وأنه تحصل عليه من أحد الأشخاص أثناء فترة تجنيده بالقوات المسلحة لتسهيل مروره من التمركزات الأمنية.

 

 

الوسوم