الرائدات الريفيات ببني سويف يطالبن بالتسوية الوظيفية.. ومسؤول يرد

الرائدات الريفيات ببني سويف يطالبن بالتسوية الوظيفية.. ومسؤول يرد رائدتان ريفيتان ـ تصوير: محمود العميد

“تسوية الأوضاع حق مشروع قانونا”، هذا هو لسان حال الرائدات الريفيات بمحافظة بني سويف، واللاتي يستئن من عدم التسوية رغم حصولهن على مؤهلات عليا أثناء سنوات الخدمة.
وتطالبن الرائدات الريفيات، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بالمساواة بينهن وبين زملائهن في التمريض والعمالة.

مطالبات بالتسوية

تقول نورا عماد الدين دسوقي، رائدة ريفية ببني سويف، تم تعييني عام 2009 كرائدة ريفية بالوحدة الصحية بمركز ببا، ويوجد 45 رائدة ريفية على مستوى مراكز المحافظة، وجميعهن حصلن على مؤهلات عليا، مطالبة بتسوية أوضاعهن خاصة بالتزامن مع بدء إجراء تسوية أوضاع زملائها من التمريض والعمال بالمديرية، ووقف التسوية للرائدات مما يسمى بعدم المساواة، على حد قولها.

وتؤكد، تسوية الوضع الوظيفي للرائدات الريفيات في المحافظات الأخرى، منها محافظتي المنيا والفيوم، موضحة أن قرار الموافقة على التسوية يرجع لمسؤولي الرائدات بوزارة الصحة.

حق مشروع

وتضيف رضا رمضان، رائدة ريفية بمركز ببا، أن تسوية أوضاعهن حق مشروع قانونا، وذلك بعد الحصول على بكالوريوس التجارة، لذلك نطالب بالعمل بالمؤهل التي حصلن عليها، موضحة أن الـ45 رائدة ريفية حيث استلمن التعيين على الدرجة الرابعة، ثم بعد ذلك تم تعيينهن على الدرجة الثالثة الفنية، والآن نطالب بالتسوية على الدرجة الثالثة التخصصية والعمل في المجال بإدارة الحسابات.

وتكمل، أنه تمت الموافقة على تسوية أوضاع العاملين بالتمريض، الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة بكالوريوس “الخدمة الاجتماعية”، وتعيينهن مثقفات صحيات وعددهن 112 في محافظة بني سويف، حيث تم عيينهن تثقيف صحي لسد العجز في أماكن الرائدات في نوادي المرأة.

وتتسائل، لماذا رفض مسؤولي الرائدات، بوزارة الصحة الموافقة على التسوية رغم أن قرار الوزارة ينص على تسوية أوضاع جميع العاملين بالقيادت الصحية الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة مع تفويض الأمر للسطلة المختصة بالمديرية؟.. مطالبة  الدكتوره سحر السنباطي، مسؤولة الرائدات الريفيات بوزارة الصحة على مستوى الجمهورية، بالموافقة على تسوية أوضاعهم في أقرب وقت.

رد مسؤول

من جانبه يقول الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن الوزارة رفضت تسوية أوضاع جميع الرائدات الريفيات على مستوى المحافظة، وذلك لوجود عجز في أعداد الرائدات، ومن شروط التسوية عدم وجود عجز، مع وجود درجة وظيفية حسب مؤهلاتهم، وهو “بكالوريوس تجارة”، حيث يتم تعينهم مفتش مالي وإداري، مشيرًا إلى أنه سيتم تسوية أوضاع الرائدات بعد تعيين رائدات جدد، ولا يوجد تعينات في الوقت الحالي.

 

 

الوسوم