الجبر والهندسة ترسمان السعادة على وجوه الطلاب في ختام “الثانوية العامة” ببني سويف

الجبر والهندسة ترسمان السعادة على وجوه الطلاب في ختام “الثانوية العامة” ببني سويف امتحانات الثانوية العامة في بني سويف- تصوير: محمود العميد

أدى طلاب الثانوية العامة في بني سويف، اليوم الأربعاء، امتحانات مادة الجبر والهندسة الفراغية بشعبة العلمي رياضيات، حيث أعرب العديد منهم، عن ارتياحهم من الأسئلة، مشيرين إلى أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي، وفي مستوى الطالب المتوسط.

يقول أحمد خالد، طالب بالشعبة العلمية رياضيات، إن امتحان مادة الجبر جاء سهلا، وفي مستوى الطالب المتوسط، حيث احتوى على 19 سؤالا، منها 10 أسئلة في الجبر و9 في الهندسة الفراغية، مشيرا إلى أن زمن الإجابة المقدر بساعتين كان كافيا للإجابة على جميع الأسئلة، مؤكدا أنه أجاب على جميع الأسئلة، ومتأكدا من صوابها.

امتحانات الثانوية العامة في بني سويف- تصوير: محمود العميد

ويوضح الطالب أحمد سيد، أن المسائل التي جاءت في الامتحان كانت بطريقة مباشرة، دون غموض، مشيرا إلى أن الطالب الذي ذاكر من الكتاب المدرسي، يستطيع الإجابة على جميع الأسئلة، لافتا إلى أنه قبل دخوله اللجنة كان يخشى أن يأتي الامتحان صعبا، أو بطريقة غير مباشرة، خصوصا أن هذه المادة من المواد الأساسية وتضاف للمجموع، وجاءت أسئلة المادة أسهل من امتحان مادة التفاضل والتكامل.

واتفق في الرأي الطالب مصطفى أشرف، الذي أكد أن الامتحان جاء سهلا، خصوصا سؤال المحددات والمصروفات، والمتويات والمستقيمات، مشيرا إلى أنه أجاب على الـ 19 سؤالا ودرجاتهم من 30 درجة، واعتمد في مذاكرته على الكتاب المدرسي، وأجاب على جميع الأسئلة منها سؤال “البايركس”، لافتا إلى أن الامتحان كان به 3 نقاط تحتاج لإجابة طويلة، حوالي 3 صفحات، والسؤال الاختياري كان فيه نقاط صعبة لحد ما.

طلاب بني سويف ينتهون من امتحانات الثانوية العامة  تصوير : محمود العميد
طلاب بني سويف ينتهون من امتحانات الثانوية العامة تصوير : محمود العميد

“الامتحان جاء متوقعا، وأسهل من الأعوام السابقة”.. هكذا وصف أسامة بدوي مستوى امتحان المادة الأخيرة في الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الامتحان احتوى على مسائل متوقعة، وفي مجمله جاء بسهلا، وكان يتمنى أن تأتي جميع أسئلة الامتحانات السابقة مثله.

وتعرب الطالبة فاطمة محمد، عن سعادتها لسهولة أسئلة الامتحان، مشيرة إلى أن السؤال الاختياري فقط كان يحتاج لتركيز شديد، لافتة إلى أنها جاوبت على جميع الأسئلة، وتتوقع أن تحصل على 26 درجة من 30 درجة حسب تأكدها من الإجابة.

سهولة الجبر والهندسة ترسم البهجة على طلاب الثانوية العامة- تصوير: محمود العميد
سهولة الجبر والهندسة ترسم البهجة على طلاب الثانوية العامة- تصوير: محمود العميد

من جانبه يوضح محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، من خلال العديد من الإجراءات من أهمها تكليف قيادات المديرية والجهات المختصة، بضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، مع التشديدات الأمنية من قبل الشرطة، مشيرا إلى أنه لم يرد شكاوى بشأن صعوبة الامتحان، في اليوم العاشر بالمادة أو حدوث أي عقبات تخل بالعملية الامتحانية.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، السبت 8 يونيو الماضي، في محافظة بني سويف، حيث استقبلت 49 لجنة 20 ألف طالب وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي على مستوى المحافظة، واختتمت الامتحانات اليوم 3 يوليو، بمادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”.

الوسوم