التأمين الصحي ببني سويف تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

التأمين الصحي ببني سويف تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

صرح الدكتور عصام السباعي، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، اليوم الثلاثاء، بإن عيادات ووحدات الصحة المدرسية بجميع مراكز وقرى المحافظة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2018/2019 لتقديم الخدمة الطبية وصرف الأدوية للتلاميذ بالمجان.

وأضاف مدير الفرع، لـ”السوايفة” أن وحدات التأمين الصحي بالمحافظة، تقدم الخدمة الطبية للتلاميذ، بداية من الدور الوقائي والإسعافات الأولية من خلال الزائرات الصحيات بالمدارس، مرورًا بالكشف وصرف العلاج وتوفير الفحوصات الطبية بالعيادات والمستشفي وصولًا إلى إجراء العمليات الجراحية والتدخلات المتعددة بالمجان.

وأوضح “السباعي” أنه يتم التنسيق مع مسؤولي وقيادات مديرية الصحة بالمحافظة، بشأن تواجد الزائرات الصحيات بجميع المدارس، بكافة المراكز والقري، والتشديد على الزائرات بالتواجد اليومي في طابور الصباح والمرور على الطلاب في الفصول.

وأضاف مدير عام الفرع، أنه أجتمع بالمختصين والمعنين بفريق تمريض الصحة المدرسية والزائرات الصحيات، وتم وضع خطة للزائرات لنشر التوعية بين الطلاب من الأمراض الوبائية وطرق الوقائية منها عن طريق عقد الندوات العلمية والتوعية بمختلف مدارس المحافظة.

وأشار “السباعي” إلى أن دور الزائرات الصحيات هام للغاية في اكتشاف الأمراض الوبائية والفيروسات مبكرًا، ونشر طرق الوقاية من الإصابة بها بين الطلاب والمعلمين بالمدرسة وتخصيص حصة أسبوعية من نشاط الطلاب، لشرح طرق الوقاية من الأمراض الوبائية .

وأكد مدير فرع هيئة التأمين الصحي، أنه في إطار الاستعدادات التى تجرى على قدم وساق للموسم الدراسي، بدأت إدارة التدريب والتثقيف بفرع بني سويف، تنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل وتنمية مهارات فريق تمريض الصحة المدرسية والزائرات الصحيات الآتي تم توزيعهن على مدارس المحافظة.

وأشار “السباعي” إلى أن البرنامج التدريبي مدته ثلاثة أيام، ويحاضر فيه أعضاء من هيئة تدريس كليتي الطب والتمريض بجامعة بني سويف، بالإضافة لبعض المختصين من الأطباء والكيميائيين فى موضوعات المحاضرات التدريبية.

وأوضح مدير الفرع، أن البرنامج التدريبي يتضمن 6 محاضرات، هي: “التغذية العلاجية ، الوقاية بالإسنان ، التعامل مع الأمراض المعدية ، الإسعافات الأولية ، مضاعفات مرضي السكر بين التلاميذ ، الإجراءات التمريضية للتعامل مع أمراض العيون”.

الوسوم