استقبال 453 طلب تقنين أراضي وإنشاء 15 مدرسة جديدة.. أبرز أحداث الأسبوع

استقبال 453 طلب تقنين أراضي وإنشاء 15 مدرسة جديدة.. أبرز أحداث الأسبوع محافظة بني سويف - إعلام المحافظة

شهدت محافظة بني سويف، العديد من الأحداث خلال الأسبوع الماضي، منها دخول 15 مدرسة الخدمة، مابين إنشاء جديد وتوسعات وصيانة شاملة، وإزالة 51 حالة إشغال بمركز ببا، والموافقة على 453 طلب تقنين أراضي أملاك دولة، وأحداث أخرى جاءت في التقرير التالي.

إشغالات

أسفرت حملة بمركز ببا، عن رفع 51 حالة إشغالات وتعديات أمام العمارات السكنية، وغلق بعض المحال، وذلك بشوارع: بورسعيد، البوستة، الري، محمد متولى الشعراوي، ومنطقة كوبري الفابريقة.

وتم إزالة ورفع 40 حالة إشغال باعة متجولين، و3 أكشاك خشب بدون ترخيص، و4 حالات أسوار من البلوك الأبيض أمام عمارات الري، فضلا عن تنفيذ 4 أحكام إخلاء واسترداد لعدد 4 شوادر بشارع الري، وذلك بالإضافة إلى إزالة 42 حالة يفط وإعلانات بدون ترخيص.

تقنين أراضي

وصرح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، في بيان له عن بعض تفاصيل ملف تقنين أراضي الدولة، حيث تمت الموافقة على 453 طلب تقنين، وتحرير 91 عقدا ابتدائيا، بواقع 82 عقد لأراضي “مباني”على مساحة 12 ألف و125 متراً، و9 عقود زراعة على مساحة 36 ألف و687 فدان، مشيرا إلى أنه تم فحص 7116 طلب تقنين على أراضي أملاك الدولة بواقع 5689 طلب مباني، إضافة إلى 1427 طلب زراعة، ومعاينة 3111 طلب بواقع 2132 طلب مباني، إضافة إلى 979 زراعة، وجاري البت فيها تباعا بعد استيفاء الخطوات والإجراءات اللازمة.

الصحة

قام الدكتور أحمد بغدادي، وكيل مديرية الصحة بالمرور على جميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية التابعة للمديرية “ناصر، الحميات، الصدر، إهناسيا، سمسطا، الرمد، الواسطى، الفشن، ببا”، لمتابعة سير العمل والإطمئنان على تواجد الأطباء وأطقم التمريض، حيث تم تقديم الخدمة الطبية “عن طريق الخط الساخن” لعدد 98 حالة، بالإضافة إلى ترخيص عدد 5 منشآت طبية خاصة.

تعليم جامعي

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن بدء فعاليات برنامج بناء قدرات الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال خلال الفترة من 31 اغسطس وحتى 5 سبتمبر، والذى يأتي في إطار تعاون وحدة تطوير المشروعات بالجامعة ومركز الإبداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن بدء التقدم لدبلوم الدراسات العليا في تخصصي إدارة الفنادق والدراسات السياحية بشعبتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية بكلية السياحة و الفنادق اعتبارا من أول أغسطس وحتى 15 سبتمبر.

إنشاء مدارس

أكد المحافظ أن هذا العام سيشهد دخول 15 مدرسة مابين إنشاء جديد وتوسعات وصيانة شاملة، والتي تحتوي على 97 فصلا دراسيا، وتشمل 3 مدارس “إنشاء جديد” و6 مدارس” توسعات”، بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة وتطوير 6 مدارس آخرى ،وذلك بخلاف 2153 مدرسة قائمة تستوعب مايقرب من 800 ألف طالباً وطالبة في مختلف المراحل التعليمية من الروضة حتى المرحلة الثانوية على مستوى مراكز ومدن المحافظة،من بينها مدارس جاري أعمال الصيانة بها والتي سيتم الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي الجديد

حوادث

أصيب 4 أشخاص أثر إنقلاب سيارة ميكروباص على طريق الجيش الشرقى عند نفق أبو صالح الجامعى، وهم: محمد نور الدين عبد الحفيظ ٣٩ عاماً، ومصاب كسر مضاعف بالساق، ومصطفى رجب الدالة ٣٨ عاماً، ومصاب جرح قطعى بالرأس ٥سم، ومحمد أحمد محمد ٥٣ عاماً، ومصاب كسر بالساق اليسرى، ومحمد أحمد عثمان ٢٤ عاماً ومصاب جرح بالرأس ٧سم.

كما أصيب شخصان إثر انقلاب سيارة ملاكى أمس الخميس، فى ترعة الإبراهيمية عند قرية الميمون بالواسطى. وأصيبوا بكدمات وسحجات تم نقلهما إلى مستشفى الواسطى المركزى وهم محمد صديق حافظ، ٥٢ عاماً مأمور ضرائب، ووليم عبد الله شحاتة ٢٨ صراف.

مشروعات

شارك المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، يوم الأحد الماضي، في وضع حجر أساس مبنى هيئة قضايا الدولة بمحافظة بني سويف، بموقعه المقابل لمبنى ديوان عام المحافظة بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، حيث سيضم المبنى عدد من الطوابق العلوية وطابق أرضي، ويشمل فرعين للقضايا المدنية والقضايا الإدارية.

الوسوم