ارتياح بين طلبة نظام الثانوي القديم ببني سويف بسبب اللغة العربية

ارتياح بين طلبة نظام الثانوي القديم ببني سويف بسبب اللغة العربية
كتب -

بني سويف – جابرعرفه:

سادت حالة من الإرتياح بين طلبة النظام القديم للثانوية العامة في محافظة بني سويف، وذلك لسهولة امتحان اللغة العربية، حيث أكد الطلاب أن الإمتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المنهج.

وقال أحمد رمضان علي، طالب بمدرسة المماليك الثانوية ويؤدي الإمتحانات بلجنة الإعدادية المشتركة بإهناسيا غرب بني سويف، أن امتحان اللغة العربية اليوم لم يحتوي على أي صعوبات، حيث جاء سؤال التعبير بموضوعات سهلة؛ وهي: “خذ الرفيق قبل الصديق”، و”ضرورة التريث في الأمور”.

وأشار حمدى السيد علي، مدرس لغة عربية، أن أسئلة النصوص جاءت من المواضيع السهلة مثل “الصغيران”، و”كم تشتكي” لإليا أبو ماضي.

بينما أكدت الطالبة رانيا محمود، طالبة بمدرسة الثانوية بنات، أن الإمتحان كان متوسط، حيث كان هناك صعوبة في بعض الأجزاء في أسئلة النحو والخاصة بالأعراب وقطعة النحو.

ومن جانبه، قال رمضان عبد الحميد حسن وكيل الوزارة، أن أعمال الامتحانات شهدت انتظاماً ملحوظاً، حيث أن جميع اللجان بدأت في المواعيد المحددة، ولم يتم رصد أي مخالفة.

الجدير بالذكر أن اليوم كان أول أيام أمتحانات الثانوية العامة والذى بدأ بأمتحان اللغة العربية للنظام القديم كفترة أولية ومادة التربية الدينية كفترة ثانية