ارتفاع أسعار ياميش رمضان يثير غضب أهالي بني سويف

ارتفاع أسعار ياميش رمضان يثير غضب أهالي بني سويف ياميش رمضان

كتب – هادى أبو العز، وآية أحمد

سادت حاله من الاستياء بين أهالي محافظة بني سويف بسبب ارتفاع أسعار ياميش رمضان عن العام الماضي بحوالي 20%.

“السوايفة” التقى أهالي المحافظة لمعرفة رضى المواطنين عن الأسعار.

ياميش رمضان

تقول شرين محمد، ربة منزل، إن الوضع محزن للغاية لأننا لا نستيطع شراء كل ياميش رمضان مثل كل عام، بل ارتفعت الأسعار عن العام الماضى لأضعافها، وأضافت إنها لا تستطيع لأولادها شراء ياميش رمضان وبعض المكسرات مثل كل عام، ولا تدخل عليهم الفرحة في هذه الأيام.

وتتابع أنها إذا قامت بشرائها لا يتبقى من مصروف المنزل شيئًا حتى تقوم بشراء باقى المتطلبات، وإنه يجب الأستغناء عن الياميش مقابل شراء الأحتياجات الأساسية.

واتفق محمد سيد، موظف، معاها، قائلاً إن الأسعار والغلاء ليس في الياميش فقط، بل في كل شئ، ومبالغ فيها ولا نستطيع التعامل بنفس عادات كل عام، وشراء المكسرات لأولادنا.

وأضاف إنه تم الأتفاق مع زوجته بشراء الاحتياجات الأساسية فقط، ولا داعى لوجود المكسرات لأنها أصبحت فوق مستوي قدرتنا، ولا يمكن صعب الاستغناء عن المكسرات وعمل الحلويات بدونها، مشيرًا “لازم نرضى بالأمر الواقع ونمشى على قدنا” على حد قوله.

“حسبي الله ونعم الوكيل” هكذا بدأت رحاب سعد، ربة منزل، حديثها، إن الأسعار أصبحت نارًا، وفى المقابل العائد المادى لا يكفى كل هذا الغلاء، ولا يتركوا لنا شيئًا يكون فى حدود مستوانا المادى البسيط، وكل شئ يرتفع سعره من حولنا إلا العائد المادى يبقا كما هو وهذا يصعب المعيشة علينا.

تجار ياميش

ويشير محمود أحمد، تاجر ياميش رمضان ببني سويف، إلى أن غذًا هو أول أيام رمضان ولحد هذا الوقت نسبة المبيعات لا تزيد عن 20%، وهذه ليست العادة كل موسم فقبل بدء الشهر المبارك، تكون نفذت نصف بضاعتى، لكن هذا العام وبسبب الغلاء أصبح الإقبال على الياميش ضعيفًا جدًا.

الوسوم