احذري.. 6 أسباب تؤدي إلى تقصف الشعر

احذري.. 6 أسباب تؤدي إلى تقصف الشعر

تعاني معظم الفتيات من تكسير الشعر وتقصفه بشكل مستمر لدرجة أنها تسبب حالات من الضيق والاكتئاب للبعض، لذلك تشرح هالة محمد، خبيرة تجميل، الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر وتكسره.

1- غسل الشعر بشكل يومي

الإفراط في غسيل الشعر يؤدي إلى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية أولا بأول ما قد يزيد من مشكلة الجفاف وتكسر الشعر.

2-كثرة استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية

تعريض الشعر للحرارة بشكل مفرط من الأسباب الأخرى لتكسر الشعر وتقصف أطرافه، فالسخونة الشديدة تؤدي إلى تغير ملموس في الشعر وجعله أكثر ميلا للجفاف والتقطع.

3-كثرة زم الشعر

زم الشعر وعقده طوال الوقت من الأمور التي تمنع أيضا من وصول زيت الفروة إلى باقي الشعر، لذا لا ينصح بربط الشعر لفترات طويلة وتجنب قدر الإمكان عمل تسريحات الشعر المشدودة.

4-تمشيط الشعر وهو مبلل

من أسباب تكسر الشعر الشائعة أيضا تمشيطه وهو مبلل بعد الاستحمام مباشرة، والسر في ذلك أن شعرك يكون في أضعف حالاته وهو مبلل ما يجعله أكثر عرضة للتكسر والسقوط.

5-كثرة الصبغ والفرد

الصبغة ومواد فرد الشعر تمتلئ بالمواد الكيميائية المضرة لملمس الشعر ورغم أنها تعمل بشكل ملحوظ على تغير مظهر شعرك إلا أن هذا التغيير يكون وقتيا ويصعب بعدها عودة شعرك لملمسه الطبيعي.

6-سوء التغذية

افتقار غذاؤك إلى بعض المعادن والفيتامينات المغذية، مثل البروتين والحديد وفيتامين ب يؤثر بشكل ملحوظ على جمال شعرك وصحته، كذلك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات وبالصوديوم مثل أغلب المقرمشات في الأسواق تجعل شعرك باهتا وغير صحي.

الوسوم