إنشاء 6 مباني كليات جديدة بجامعة بني سويف

إنشاء 6 مباني كليات جديدة بجامعة بني سويف صورة من الجامعة اثناء المؤتمر الصحفي

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، إنه خلال الفترة السابقة من رئاسته للجامعة نجح في رفع كفاءة البنية التحتية والجهاز الإداري، وإنشاء 6 مباني كليات منفصلة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة اليوم الأربعاء، بحسب بيان إعلامي عن الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أنه كان هناك 12 كلية تعمل في ست مباني، سيتم خلال سنة أو سنتين إنشاء مباني منفصلة لكل كلية، كل كليتين على سنتين، لافتًا أن نسبة البناء بالمجمع الأول وصلت المساحة إلى 22.5 بدلا من 17.5، ويتم بناء بدروم بكل مبنى جديد، وتم رفع المخالفات بالتواصل مع مجلس الوزراء وتقديم كل الأوراق المطلوبة.

جاء ذلك فى إطار التوجه العام بإعطاء الصفة الخاصة لكل كلية بما لا يخالف المضمون والتصميمات الملائمة، فعلى سبيل المثال يتم إنشاء مبنى لكلية السياسة والاقتصاد على شكل برلمان.

وأضاف الدكتور منصور حسن، أنه جاري العمل على إنشاء مطبعة متطورة بالمجمع الثاني، كوحدة ذات طابع خاص، والهدف منها طباعة كل ما يتعلق بالسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة، وخدمة المجتمع السويفي، إضافة إلى إنشاء مركز صيانة للسيارات ، ومركز الإنتاج الطلابي.

الوسوم