إنشاء 4 مراكز للمعلومات الدوائية بمستشفيات بني سويف

إنشاء 4 مراكز للمعلومات الدوائية بمستشفيات بني سويف الدكتور وائل النجار، نقيب الصيادلة ببني سويف ـ أرشيفية

سلمت نقابة الصيادلة ببني سويف، المرحله الأخيرة من مراكز المعلومات “DIC”، وتشمل آخر 4 مستشفيات في المحافظة، وهي مستشفى أهناسيا والفشن والرمد وسمسطا، وذلك بحضور الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة دعاء رمضان، مديرة إدارة الصيدلة، وكوكبة كبيرة من الصيادلة.

قال الدكتور وائل النجار، نقيب صيادلة بني سويف، لـ”ولاد البلد”، اليوم الثلاثاء، إن نقابة الصيادلة، غطت جميع المستشفيات بالمحافظة، بما في ذلك أيضا مستشفى التأمين الصحي والمستشفى الجامعي بمراكز المعلومات الدوائية.

وأشار النجار، إلى أن ذلك يعد نقلة حضارية لرعاية المرضى، وبيان لأهمية الصيدلي وخصوصا الصيدلي الإكلينيكي في تحديد الأدوية اللازمة للمريض ومنع التفاعلات الدوائية، وتحديد الجرعات العلاجية اللازمة والتعاون التام مع الأطباء للوصول إلى الشفاء السريع.

وأضاف نقيب الصيادلة، أن الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل الوزارة، أثنى على نقابة صيادلة بني سويف، في تعاملها ودعمها الدائم لخدمة جمهور المرضى وقدم الشكر لها ولنقيب الصيادلة.

يذكر أن مركز المعلومات عبارة عن مكتب ودولاب وكمبيوتر طباعة وكرسي مكتب ومقعدين انتظار، لعمل خريجي الصيدلة الإكلينيكية عن طريق برامج خاصة وتدريبات تساهم في تقديم الأدوية بطريقة مبسطة.

اقرأ أيضا 

 أبرزها إنشاء نادٍ.. “النجار” يزف أخبارا سارة لصيادلة بني سويف

 

الوسوم