إنشاء 3 مراكز جديدة بجامعة بني سويف لتطوير البحث العلمي

إنشاء 3 مراكز جديدة بجامعة بني سويف لتطوير البحث العلمي صورة من الجامعة اثناء الجلسة

وافق مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة فى جلستة رقم 166 على إنشاء  3 مراكز جديدة، تشمل مركز استشاري لعلاج السموم بكلية الطب البشري، ومركز الإستشارات التربوية والبحثية بكلية التربية، ومركز الاستشارات البحثية العلمية، بحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الجمعة.

مركز علاج السموم 
وبحسب البيان، وافق المجلس على إنشاء مركز استشارى لعلاج السموم بكلية الطب، وأوضح الأستاذ الدكتور منصور حسن، أن المركز يهدف إلى الحد من خطورة الإستخدام الخاطيء للمواد الكميائية والمبيدات الحشرية، حيث تعود أسباب حوادث التسمم على المستوى العالمي إلى عدم وجود التوعية الكافية بطريقة الاستخدام الإيجابى والأمثل ، مما يجعل من التثقيف الصحي حاجة ملحة عند التعامل مع تلك المواد وغيرها، لافتًا أنه سيتم إنشاء المركز على مستوى عالي طبقا للمواصفات العالمية.

مركز كلية التربية

كما وافق مجلس الجامعة على إنشاء مركز التدريبات والاستشارات التربوية بكلية التربية، ويهدف المركز إلى عقد العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في شتى مجالات العمل التربوي للطلاب والمؤسسات التعليمية الخاصة وأفراد المجتمع، من أجل الإرتقاء بالعملية التعليمية بإستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، إضافة إلى تقديم الاستشارات الفنية والعملية في شتى مجالات التخصص.

علاوة على تبادل الخبرات مع الهيئات والمنظمات التعليمية والثقافية المصرية والعربية والدولية في مجال معالجة القضايا التربوية المشتركة من خلال إعداد وتنظيم عددا من الندوات والمؤتمرات وورش العمل.

مركز الاستشارات البحثية
كما وافق مجلس الجامعة، فى جلستة رقم 166، على إنشاء مركز الاستشارات البحثية العلمية، يضم جميع مراكز البحث العلمي بالجامعة لتفادي التكرار بالكليات، وتوفير الصرف على الأجهزة المتماثلة بمراكز الكليات.

وأوضح الأستاذ الدكتور منصور حسن أن فكرة إنشاء المركز تأتي في إطار تنفيذ سلسة من الإجراءات لخدمة الطلاب والباحثين والمعيدين وأعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة الذين يقومون بعمل أبحاث علمية وعملية فى المجالات التطبيقية المختلفة، من خلال التنسيق بين المعامل البحثية للكليات بحيث تصبح جميع أجهزة المعامل متاحة ومعروفة للباحثين.

لافتًا إلى أن الجامعة لديها أجهزة مهمة وثمينة بمعاملها البحثية، وأن هذه الأجهزة قادرة على تشغيل كافة كليات الجامعة.

اقرأ ايضاً : رئيس جامعة بني سويف: تشكيل فريق رياضي لتدريب الأطفال ذوي الإعاقة

الوسوم