إنشاء معامل مركزية لتطبيق الاختبارات الإلكترونية بجامعة بني سويف

إنشاء معامل مركزية لتطبيق الاختبارات الإلكترونية بجامعة بني سويف

استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، لجنة متابعة البنية التحتية لتطبيق الاختبارات الإلكترونية من المجلس الأعلى للجامعات، ووحدة إدارة المشروعات المركزية بالقاهرة، حسب بيان إعلامي.

ووفقا للبيان، تمثلت اللجنة في الدكتورة مها عزمي، مدير مركز القياس والتقويم ومهندس شركة برمجيات والوفد المرافق لهم، وذلك بحضور الدكتور محمد خضر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ومدير وحدة المشروعات، ومدير وحدة القياس والتقويم بالجامعة، وعدد من العمداء ووكلاء الكليات في القطاع الطبي، لتطبيق الاختبارات الإلكترونية في القطاع الطبي كمرحلة أولى.

وأوضح حسن، أن الخطة تستهدف إنشاء عدد من المعامل المركزية مصممة طبقًا للمواصفات والمعايير الدولية، ومزودة بأنظمة صوتية وكاميرات مراقبة وأجهزة حاسب آلي ذات كفاءة عالية، يتم توصيلها بشبكة الاختبارات بوزراة التلعيم العالي، وذلك لتطبيق الاختبارات الإلكترونية بكافة مجمعات الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المرحلة الأولى في تطبيق الاختبار الإلكتروني ستبدأ بالقطاع الطبي، وتشمل كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان، الصيدلة، التمريض، العلاج الطبيعي، ومعهد الليزر ومعهد دراسات علوم المسنين، لافتًا إلى تنظيم عدد من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس على النظام، وكيفية إعداد بنك الأسئلة، مشددًا على ضرورة توفير قواعد البيانات الخاصة بأسماء الطلاب وبياناتهم والإيميلات الرسمية الخاصة بهم تمهيدًا للتطبيق.

وأكد الدكتور منصور حسن، اهتمام الجامعة بتطبيق الاختبارات الإلكترونية، لاسيما وأنه سيعمل على حل مشكلات التصحيح وخاصة مع الأعداد الهائلة لطلاب الكلية، والقضاء على ظاهرة الغش، كما أنه يوفر الوقت والجهد والنفقات، هذا بالإضافة إلى سهولة استخراج الإحصائيات والنتائج بدقة وشفافية.

الوسوم