إلغاء امتحان التفاضل للشهادة الثانوية الأزهرية بعد تسريبه في بني سويف

إلغاء امتحان التفاضل للشهادة الثانوية الأزهرية بعد تسريبه في بني سويف
كتب -

  بني سويف – جابرعرفه:


قررت المنطقة الأزهرية ببني سويف إلغاء امتحان مادة التفاضل للشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي، وذلك بسبب تسرب الإمتحان.

وصرح الدكتور أبو الخير عبد الونيس رئيس المنطقة الأزهرية ببني سويف لـ “ولاد البلد” بأنه قام بإبلاغ قرار وكيل الأزهر للجان الثانوية الأزهرية ببني سويف، والذى تضمن إلغاء امتحان مادة التفاضل للشهادة الثانوية الأزهرية، القسم العلمي، والذى كان محدد له اليوم في تمام الساعة الحادية عشر ونصف من صباح اليوم، وذلك نظرا لتسرب أسئلة الامتحان في محافظتي الشرقية وكفر الشيخ، على أن يحدد قطاع المعاهد موعداً أخر لإعادة الامتحان في نهاية الامتحانات.

وأضاف عبد الونيس بأن هذا القرار له أثار سلبية على الطلبة، حيث تم إبلاغ اللجان فور وصول القرار للمنطقة الأزهرية في الوقت الذي كان قد قارب الكثير من الطلبة من الإنتهاء من الإمتحانات، ولكن طالما تم تسريب الإمتحان فلابد من إلغاؤه على مستوى الجمهورية لضمان تكافؤ الفرص، لافتاً إلى أنهم في انتظار تحديد الموعد الجديد لإمتحان مادة التفاضل وسيقوم بإبلاغه للطلاب فور وصوله.

وأشار عبد الونيس إلى ضرورة معاقبة المسئول عن ذلك أشد العقاب وفتح التحقيق الفوري في تسرب الامتحان ومعاقبة المسئولين عن التسرب.