إعدام 300 كيلو أغذية فاسدة وغلق 38 منشأة طبية خلال أسبوعين ببني سويف

إعدام 300 كيلو أغذية فاسدة وغلق 38 منشأة طبية خلال أسبوعين ببني سويف ديوان محافظة بني سويف ـ المصدر: مكتب إعلام المحافظة
أكد المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، تكثيف حملات الرقابة والمتابعة لمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بكامل المنظومة سواء مستشفيات حكومية أو خاصة أو صيدليات أو مراكز طبية وعلاجية وغيرها، وذلك لضمان تقديم خدمة طبية وعلاجية بالشكل المطلوب، بحسب بيان صادر عن المحافظة.
وشدد المحافظ على استمرار حملات التفتيش على الأسواق، بالتنسيق مع مديرية التموين، لضبط السلع غير الصالحة، ومتابعة التزام المحال بقوانين الصحة، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
 
جاء ذلك خلال لقائه الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، لاستعراض مجهودات القطاع الصحي خلال الفترة من 16 حتى 31 يناير 2019، حيث قام قسم مراقبة الأغذية بإدارة الطب الوقائي بالمرور على 173 منشأة متنوعة، وتم سحب 333 عينة، وإعدام 298 كيلو جرام من الأغذية غير الصالحة للاستخدام الآدمي ومنتهية الصلاحية، وتحرير 129 محضرًا، فيما تم استخراج 773 شهادة صحية جديدة.
 
وشهدت الفترة المذكورة قيام العلاج الحر بالمرور على 132 من المنشآت الطبية، وتم إنذار 63 منشأة طبية لوجود ملاحظات خاصة بعدم توافر الاشتراطات الطبية ومخالفة مكافحة العدوى، وتم غلق 38 منشأة، فيما تم ترخيص عدد 13 منشآة طبية.
 
وفي مجال التوعية والتثقيف الصحي والسكاني قامت إدارات الإعلام والتربية السكانية وتنظيم الأسرة بتنظيم 10 ندوات إعلامية للتوعية بالمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للقضاء على  فيروس والكشف عن الأمراض غير السارية ، والصحة الإنجابية ، والترتيبات الخاصة بالحملة القومية لمرض شلل الأطفال المقرر انطلاقها في 24 فبراير الجاري، كما قامت إدارة تنظيم الأسرة بعمل دورتين تنشيطتين  للرائدات الريفيات بداية من 21 يناير وحتى 28 من نفس الشهر
 
بينما قامت إدارة الثقافة الصحية بتنظيم 22 ندوة تثقيفية عن أمراض سرطان القولون، سوء التغذية، التهاب اللوزتين، نزلات البرد، التهاب الجهاز التنفسي، الإسهال، حوادث كبار السن، والتغذية السليمة، حيث أقيمت هذه الندوات في عدد من المواقع منها مكتب صحة 4، حضانة خالد بن الوليد، مركز طبي الغمراوي، حضانة الشروق، دار المسنين بشرق النيل، وغيرها من الأماكن.
 
وتم تدريب 63 ممرضة على أعمال الحضانات والعناية المركزة والكلى الصناعية، وتوزيع 80 ممرضة من خريجات المعهد الفني الصحي على المستشفيات العلاجية.
 
وفي مجال الطب العلاجى والصيدلة، تم المرور على مستشفيات الواسطي ورمد بني سويف والمركز الطبي شرق النيل ومستفى قروي تزمنت لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تواجد الأطباء وأطقم التمريض، حيث تم تقديم الخدمة الطبية عن طريق الخط الساخن لعدد 17 حالة ، فيما قامت إدارة الصيدلة بالمرور على 26 صيدلية عامة و5 مستشفيات و4 وحدات صحية و9 مخازن أدوية.
 
 كما قامت إدارة القوافل الطبية بتنظيم 3 قوافل طبية “خلال الفترة المذكورة“، القافلة الأولى بقرية السعادنة ببني سويف، والتي تمكنت من الكشف على 1000 حالة، وعمل 28 تحليل دم، و10 طفيليات، وعمل أشعة لـ14 حالة، وإصدار 7 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 6 حالات للمستشفيات، وعمل ندوات تثقيفية حضرها 144 مواطنًا.
 
والقافلة الثانية تم تنظيمها بقرية جبل النور مركز ببا، والتي تمكنت من الكشف على 967 حالة، وعمل 43 تحليل دم، و15 طفيليات، وعمل أشعة لـ4 حالات، وإصدار 7 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 3 حالات للمستشفيات، وعمل ندوات تثقيفية حضرها 136 مواطنًا.
 
والقافلة الثالثة بقرية بني حدير مركز الواسطى، وتمكنت من الكشف على 1051 حالة، وعمل 36 تحليل دم، و21 طفيليات، وعمل أشعة لـ4 حالات، واصدار 7 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 3 حالات للمستشفيات، وعمل ندوات تثقيفية حضرها 135 مواطنًا.
 
الوسوم