إصلاح كرسي كهربائي لطالبة من “متحدي الإعاقة” على نفقة جامعة بني سويف

إصلاح كرسي كهربائي لطالبة من “متحدي الإعاقة” على نفقة جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف
أصدر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الخميس، توجهاته بإصلاح وصيانة كرسي كهربائي، لأحد طالبات كلية الآداب، من
متحدي الإعاقة بالجامعة، تعاني من شلل رباعي، وذلك بشراء بطارية للكرسي، وصيانته بأحد مراكز للأجهزة التعويضية المتخصصة على نقته الخاصة، وذلك حسب بيان صادر من الجامعة.
جاء ذلك أثناء تفقد رئيس الجامعة، لعدد من كليات الحرم الجامعي، وقد صادف أحدى طالبات الجامعة، وبصحبتها والدها ومعها تقارير طبية وإشاعات تبين منها أن الطالبة تستعد لإجراء عملية بالعمود الفقري، قد تساعدها على الشفاء، فقرر على الفور أن تتبني الجامعة متابعة هذه الحالة، وقام بالتواصل مع المستشفي الجامعي، والطبيب المعالج لها، وقرر أن تساهم الجامعة في تكاليف إجراء العملية والعلاج، مطالبًا الطالبة بسرعة تقديم الملف كاملاً لتقديمه لمجلس الجامعة القادم.
يأتي ذلك في إطار حرص إدارة الجامعة، على توفير سبل الدعم والرعاية الصحية والاجتماعية لأبنائها الطلاب بصفة عامة، وغير القادرين منهم بصفة خاصة، وفي إطار خطة الجامعة الإستراتيجية المتكاملة للنهوض بخدمات الأشخاص متحدى الإعاقة تماشيًا مع اعتبار 2018 عامًا للأشخاص متحدى الإعاقة.
جدير بالذكر أن الجامعة تعمل على مساعدة طلابها من متحدي الإعاقة في استكمال مسيرتهم التعليمة بشكل أفضل وتقديم خدمات مميزة كالمعامل السمع بصرية والخدمات التكنولوجية الميسرة لهم.
الوسوم