إزالة تعديات وتوفير فرص عمل ومصرع 3 أشخاص.. أبرز أحداث الأسبوع في بني سويف

إزالة تعديات وتوفير فرص عمل ومصرع 3 أشخاص.. أبرز أحداث الأسبوع في بني سويف محافظة بني سويف - المصدر المحافظة

شهدت محافظة بني سويف، العديد من الأحداث خلال الأسبوع الماضي، ومنها ضبط 14 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء، وإزالة تعديات على أراض زراعية، وتوفير 163 فرصة عمل.

التموين

نفذت مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والإدارات الرقابية ببني سويف، حملات رقابية وتفتيشية تمكنت من خلالها من ضبط أحد تجار الدقيق لقيامه بتجميع كمية من الدقيق 14.5 طن معبأة في 290 جوالا زنة 50 كيلو، وذلك بغرض بيعها في السوق السوداء، وأمر المحافظ بتوجيه المخالفة إلى جهات التحقيق المختصة، مع قيام المديرية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالف.

حماية الأراضي

قال المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، إن المحافظة تعتمد على تنفيذ آليات محكمة ضمن خطتها للحفاظ على الرقعة الزراعية وحمايتها من كافة صور التعديات، مشيرًا إلى أنه تم رصد وإزالة 76 حالة تعد في المهد خلال الأسبوع الماضي، وذلك على مساحة 3 أفدنة و3 قراريط بمختلف مراكز المحافظة، حيث تم إزالة 23 حالة تعد “يوم وقفة عيد الأضحى”، وإزالة 21 حالة تعد في أول أيام العيد، و14 حالة تعد في ثاني أيام العيد، و18 حالة تعد الثلاثاء الماضي.

الطب البيطري

صرح المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، أنه تم تحصين وترقيم 120 ألف و255 رأس ماشية ضمن الحملة القومية الثانية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بمراكز المحافظة، لافتا إلى تكليفاته لمسؤولي الطب البيطري بالاستمرار في التحصين بصفة دورية للوقاية من مختلف الأمراض الوبائية ومتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها، فضلا عن عقد المزيد من الندوات التوعوية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية وضرورة التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية.

فرص عمل

أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، في بيان صادر عنه، أن عدد المشروعات التي تم تمويلها “عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية – مشروعك”، بلغ 129 مشروعا بقيمة 15 مليون و674 ألف جنيه، والتي وفرت 163 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك خلال شهر يوليو الماضي، مشيرا إلى أن عدد الطلبات التي تم تقديمها خلال الفترة المذكورة وصل إلى 149 طلبا ،حيث تمت الموافقة على 129 طلبا منها.

حوادث

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 18 آخرين في حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص، يوم الثلاثاء الماضي، على الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من الواسطى، وتم نقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى الواسطى المركزي.

وأسفر الحادث عن وفاة “أمين م. أ” 14 عاما، مقيم بالإسكندرية، و”علي م. ش” 25 عاما، مقيم بالإسكندرية، و”علي ح. ح”، 4 أعوام، ومقيم بالإسكندرية.

الصرف الصحي

صرح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، بأنه تم إدراج عدد من مشروعات الصرف الصحي ضمن خطة الإحلال والتجديد للعام المالي 2019/2020 باعتماد مالي 151 مليون جنيه، والتي تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، وذلك وفقا لما جاء في خطاب الشركة القابضة.

 

اقرأ أيضًا: رصف 3 طرق والقبض على عاملين برشوة.. أبرز أخبار الأسبوع
الوسوم